اخبار الكويت

عويدات: عودة السفير اللبناني قريباً

• القائم بالأعمال اللبناني: الدعم من أبناء الجالية وليس من الأحزاب
• نسبة المشاركين المتوقعة مع نهاية الاقتراع ستصل إلى 60%

أكد القائم بأعمال السفارة اللبنانية لدى البلاد باسل عويدات أن أعداد اللبنانيين المسجلين لدى السفارة ممن يحق لهم التصويت بلغ 5760 ناخبا وناخبة ، لافتا إلى ان الأعداد قد وصلت إلى نحو 2000 ناخب حتى الساعة الثالثة مساء.

وأوضح في تصريح للصحفيين ان السفارة قد فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين منذ السابعة صباحا وستستمر في استقبالهم حتى العاشرة مساء حيث سيتم اغلاق باب السفارة لحين الانتهاء من كافة الناخبين المتواجدين داخلها، متوقع ان تصل نسبة التصويت إلى 60 في المائة.

وأشاد بسلاسة سير العملية الانتخابية والتزام أبناء الجالية رغم سوء الأحوال الجوية متوجها بالشكر إلى السلطات الكويتية ممثلة بوزارات الداخلية والصحة والخارجية لتوفيرهم الأجواء المناسبة وتقديم كافة التسهيلات للناخبين والدعم الصحي من توفير كراسي متحركة لكبار السن، وكذلك المجاميع التطوعية الكويتية التي لم تأل جهدا في تقديم المساعدة

ونفى حدوث أي مخالفات من قبل الناخبين أو مندوبي المرشحين داخل اللجان الاقتراعية

ودعا أبناء الجالية بالالتزام بالقوانين الكويتية وعدم إيقاف سياراتهم في الأماكن الممنوعة ، مشيرا إلى انه تم توفير باصات مكيفة لنقل الناخبين من الجزيرة الخضراء إلى مقر السفارة وإعادتهم بالإضافة للسماح لهم بالوقف في الجانب الأيمن من شارع عدن.

وذكر انه على الرغم من ان الانتخابات قد جاءت في ظروف اقتصادية صعبة جدا الا ان أبناء الجالية ومجلس الأعمال وليس الأحزاب قدموا دعما كبيرا لانجاح هذه العملية

وعن عودة السفير اللبناني للبلاد قال عويدات : “من المتوقع عودة السفير هادي هاشم قريبا بعد انتهاء الانتخابات الذي يتولى مديرية المغتربين في بيروت وطالما ان هذا الملف تحت رعاية الكويت ممثلة بوزارة الخارجية فان جميع الأمور ستكون طيبة ان شاءالله”

بدورها، قالت رئيس فريق عيال الديرة التطوعي أنفال الظفيري ان فريقهم قد تطوع للمشاركة في تنظيم سير العملية الانتخابية لمساعدة كبار السن وتنظيم الدور لدخول الناخبين، لافتة إلى انهم قد قسموا فريقهم إلى قسمين لتقديم الخدمات من الصباح وحتى انتهاء العملية الانتخابية في العاشرة مساء.

وذكرت ان فريقهم يتكون من مواطنين ومقيمين حيث ان العمل التطوعي لا يقتصر على جنسية محددة

بدوره، وصف رئيس مجلس الاعمال اللبناني في الكويت علي خليل الاجواء الانتخابية بالايجابية ، مشيرا الى تواجد اعداد كبيرة من الناخبين بالانتظار امام باب السفارة .

واكد ان هذا التواجد الكبير لابناء الجالية هو دليل على الرغبة بتغير الحال اللبناني بالمرحلة المقبلة ، لافتا الى هناك حضور لجميع الاطياف والاحزاب التي تعاملت مع بعضها البعض من دون حساسية وسادت الاجواء روح التعاون والديمقراطية .

واشاد بعملية الاقتراع والتنظيم داخل اللجان ، مثنيا على جهود وزارة الداخلية والمتطوعين من الجهات كافة، مؤكدا ان مشاركة المجلس اللوجستية في الانتخابات كان الهدف منها لتمكين اكبر عدد من الناخبين للاقتراع ، مشددا في الوقت نفسه على ان المجلس كان على مسافة واحدة من جميع الاطراف لتسهيل العملية الانتخابية