رياضة

جوارديولا عن هالاند: لن نمنحه مسؤولية تسجيل الأهداف وسيتكيف معنا بشكل مثالي

أعرب بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، عن سعادته الكبيرة بانضمام المهاجم النرويجي، إيرلينج هالاند، مشيرًا إلى قدرته على التأقلم السريع مع الفريق الإنجليزي.

وكان مانشستر سيتي قد أعلن يوم الثلاثاء عن توصله إلى اتفاق رسمي مع بوروسيا دورتموند للحصول على خدمات هالاند، بداية من يوليو المقبل.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة “مانشستر إيفننج نيوز” الإنجليزية:

“لقد كان قرار للنادي لتقديم إشارة جيدة للمستقبل، يمكن أن يستمر معنا لسنوات عديدة، آمل ذلك، وأنا متأكد من أنه سيتكيف بشكل مثالي مع فريقنا، ولكن هذا في الموسم المقبل”.

وأضاف: “اللاعبون يجعلونك مدربًا جيدًا، إنه موهبة شابة رائعة، وعمره مثالي، أنا متأكد من أننا سنساعده على الاستقرار بأفضل شكل ممكن”.

وأكد: “إنه لاعب شاب موهوب، وأنا سعيد للغاية لأنه قرر المجيء والانضمام إلينا”.

وتابع: ” في الموسم المقبل سنعمل معًا ونأمل أن يتمكن من الاستقرار وسنساعده على ذلك في أقرب وقت ممكن، أنا متأكد من أنه سيتكيف بسرعة مع الطريقة التي نريد أن نلعب بها”.

وأوضح: “علينا أن نحاول اللعب بشكل جيد، لم أعتقد أبدًا أن الوضع الدفاعي برمته يعتمد على قلب دفاع، ولا يجب أن تعتمد الأهداف التي نسجلها على مهاجم، لقد سجل الكثير من الأهداف في مسيرته، ونحن سنساعده من خلال أسلوبنا لمنحه فرص أكثر لتسجيل الأهداف”.

وشدَّد: “لن نمنحه مسؤولية تسجيل الأهداف، يجب أن نفوز بالمباريات، للفوز نحتاج إلى أن يعمل الجميع بالطريقة الصحيحة، وبقدر ذلك يمكننا تحقيق ما نريد“.