رياضة

الأهلي يخشى مفاجآت غزل المحلة في الدوري الليلة


الشروق


نشر في:
الأربعاء 22 يونيو 2022 – 11:04 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 22 يونيو 2022 – 11:04 ص

يخوض النادي الأهلي في التاسعة والنصف من مساء اليوم مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام ضيفه غزل المحلة، على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من الدوري العام.

ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيره بعد التعادل الذي اعتبرته جماهيره مخيبًا للآمال أمام الزمالك بهدفين لمثلهما الأحد الماضي، في ظل وجود عدد كبير من الغيابات في صفوف الأبيض.

ويخشى سامي قمصان، القائم بأعمال المدير الفني لحين التعاقد مع مدرب أجنبي السقوط في تعثر جديد حاليًا، يُصعب من موقفه، خصوصًا مع توالي المباريات الصعبة، إذ يلتقي الأسبوع المقبل مع بيراميدز في كأس مصر، ثم يطير إلى الإسكندرية لملاقاة سموحة بالدوري.

ويسعى قمصان قبل مواجهة بيراميدز لتحقيق نتيجة إيجابية تجدد الثقة به وبلاعبيه التي اكتسبها بعد الفوز على إيسترن كومباني برباعية مقابل هدف، لكنها اهتزت بعد التعادل أمام الزمالك، في مباراة كاد فيها الأحمر أن يخسر الـ 3 نقاط.

وما يجعل جماهير الأهلي راضية بالتعادل أمام الزمالك، هو الحفاظ على فارق الخمس نقاط حال الفوز بجميع المباريات المؤجلة، إلا أن السقوط في أي تعثر جديد بالمسابقة المحلية، سيجعل الفريق في موقف حرج.

ويرغب الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة من 18 لقاء، في مواصلة الضغط على الزمالك، الذي يحتل صدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت برصيد 45 نقطة من 21 مباراة.

وما يزيد الأمور صعوبة على الجهاز الفني المؤقت للأهلي هو عدد الغيابات الكبير في صفوفه، إذ تأكد غياب الثنائي أليو ديانج ومحمد عبد المنعم عن لقاء الليلة، مع نسبة مرتفعة في احتمالية غياب الثلاثي حمدي فتحي وعلي معلول وأحمد عبد القادر.

من جهته، يخوض غزل المحلة الذي يقوده فنيًا المدرب مصطفى عبده لقاء الليلة بعد فترة توقف طويلة غاب فيها عن المباريات لمدة 23 يومًا، إذ كانت آخر مواجهاته يوم 28 مايو وخسرها أمام طلائع الجيش بهدف نظيف.

ويعاني غزل المحلة صاحب المركز الـ 11 برصيد 25 نقطة جمعهم من 21 لقاء من تذبذب واضح في النتائج مؤخرًا، حيث أنه في آخر 9 مواجهات فاز في 3 لقاءات وتعادل وخسر مثلهم.

ودائمًا ما تتحلى مباريات الأهلي وغزل المحلة بالندية والإثارة، إذ فاز الفلاحين على الأحمر في مباراة الدور الثاني الموسم الماضي بهدف نظيف، إلا أنه خسر على ملعبه بالدور الأول هذا الموسم بثلاثة أهداف لهدفين، بعد مباراة درامية حسمها علي معلول في الثواني الأخيرة.