منوعات

القومي للمرأة بدمياط يزور سيدة طلقها زوجها خلال فرح ابنتها لتقديم الدعم النفسي لها

زار وفد من المجلس القومي للمرأة بدمياط، برئاسة مروة نبيل مقرر فرع المجلس القومي، نجلاء عثمان الممرضة التي تعرضت إلى أذى نفسي أثناء حفل زفاف ابنتها وقيام زوجها بطلاقها خلال الفرح؛ لتقديم الدعم النفسي لها بحضور العضوة منى عبدالله عضو الفرع، ومقدمة مشورة أسرية ببرنامج تنمية الأسرة المصرية؛ لعرض خدمات مكتب الشكاوى القانونية للمرأة، وعرض خدمات المجلس لمساعدتها في القضايا المتعلقة بحقوقها.

وقالت منى عبدالله عضو الفرع، في بيان أصدره اليوم الاثنين، المجلس القومي للمرأة، إن أم العروسة منفصلة رسميا عن الزوج منذ أكثر من عامين، وما فعله ما هو إلا كيد منه لأولاده ولأم أولاده من أجل الفضيحة وإفساد حفل زفاف ابنته.

ومن جانبها، روت نجلاء عثمان قصة كفاحها، قائلة إنها تعمل ممرضة بمدينة الروضة التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، وأنها أم لبنت 22 سنة، وهي العروس وخريجة شريعة وقانون، وولدين أحدهما 20 سنة، بكلية شريعة وقانون، وشقيقه 17 سنة.

وأكدت أنها كانت تعاني على مدار سنوات مع والد أبنائها ومهنته جزار، مشيرة إلى أن هناك الكثير من المشاكل بينهما، إلا أنها انفصلت عنه رسميا بتاريخ 24 يوليو 2020 بقسيمة طلاق رسمي، ولكنها فضلت أن تربي أبنائها من أجل استكمال رعايتها لهم، خاصة أن ابنتها كانت مقبلة على الزواج، وأن طليقها كانت له حياته الخاصة بعيدا عنهم.

وأشارت إلى أنها مطلقة بالفعل، وما فعله والد الأبناء، ما هو إلا كيد منه لها ولأبنائه، فهو دائم الخلاف مع أبنائه لتمسكهم بالأم والوقوف بجانبها نتيجة لمعاملة الأب السيئة لهم ولها.

وأكدت أن طليقها أراد الكيد بأبنائه وبها أثناء حفل زفاف ابنتهما الكبرى، فقام بعمل فضيحة لهم أمام أصدقائهم وأسرة العريس والمعارف، ممن كانوا حاضرين الفرح؛ لإفساد فرحتهم.

وتابعت: “أنه غار من كوني استطعت أن أربي أبنائي بعيدا عنه ودون الحاجة إليه، إلى أن تخرجت البنت من الجامعة وتزوجت والتحق أشقاؤها بالجامعة”.

وأكدت أن قسيمة الطلاق معها وقدمتها إلى جهة عملها بإحدى المستشفيات الحكومية، وإعفاؤها من نوبتجية السهر لكونها مطلقة وترعى أبناءها، وأنها تعمل على تربية أبنائها في صمت بعيدا عن الزوج.

واستكملت حديثها، بأن هذه الواقعة عادت بأثر سلبي على ابنتها العروس والتي انهارت بسبب ما فعله الأب أمام الجميع.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام المجلس القومي للمرأة في دمياط، بمناهضة العنف ضد المرأة بكل أشكاله.