حوادث وقضايا

بايرن ميونخ يُهين شالكه بالدوري الألماني

نجح بايرن ميونخ في تحقيق فوزًا عريضًا على نظيره شالكه، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر الدوري الألماني لهذا الموسم 2022/2023. 

وكانت المباراة انطلقت في الرابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “إليانز اَرينا” معقل البايرن.

تفاصيل مباراة بايرن ميونخ وشالكه

أفتتح التسجيل لبايرن ميونخ المهاجم توماس مولر في الدقيقة 21، بينما أضاف زميلة جوشو كيميتش الهدف الثاني في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم البفاري بهدفين دون رد.

بينما سجل سيرج جنابري الهدف الثالث والرابع في الدقيقتين 50، و65، وأختتم السجل التهديفي اللاعب ماتيس تيل، بعدما أحرز الهدف الخامس للبايرن في الدقيقة 80 من عمر الشوط الثاني والمباراة، قبل أن يسجل الدولي المغربي نصير مزراوي سادس الأهداف،  لينتهي اللقاء بفوز العملاق البفاري على شالكه بنتيجة 6-0.

بهذه النتيجة يستمر بايرن ميونخ في صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 68 نقطة، فيما يتجمد رصيد شالكه عند النقطة 30 في المركز الـ 16 بجدول ترتيب البونديسليجا.

ترتيب الدوري الألماني

ترتيب الدوري الألماني

يتصدر بايرن ميونخ ترتيب الدوري الألماني برصيد 68 نقطة، فيما يحل بوروسيا دورتموند في المركز الثاني بـ 64 نقطة.

ويحتل لايبزيج المركز الثالث بترتيب البونديسليجا برصيد 57 نقطة، بينما يحل يونيون برلين في المركز الرابع بـ 56 نقطة.

ويحتل فرايبورج المركز الخامس بـ 56 نقطة، بينما يأتي باير ليفركوزن في المركز السادس بـ 48 نقطة، وفلفسبورج، المحترف له المصري عمر مرموش في المركز السابع بـ 46 نقطة.

فيما يأتي ماينز المركز الثامن بـ 45 نقطة، واَينتراخت فرانكفورت الترتيب التاسع بـ43 نقطة، وكولن عاشرًا بـ 41 نقطة، وبوروسيا مونشنجلادباخ في المركز الـ 11 بـ 39 نقطة.

ويحل فيردر بريمن في المركز الـ 12 بـ 35 نقطة، وأوجسبورج في الترتيب الـ 13 بـ 34 نقطة، فيما يأتي هوفنهايم في المركز الـ 14 بـ32 نقطة، وبوخوم في المركز الـ 15 بـ 31 نقطة، وشالكه منافس بايرن ميونخ اليوم في المركز الـ 16 بـ 30 نقطة.

توخيل يواجه انتقادات عنيفة

في سياق متصل، تلقى توماس توخيل، المدير الفني لبايرن ميونخ انتقادات عنيفة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، بالإضافة النتائج الغير جيدة للفريق في المسابقة المحلية بالدوري منذ توليه المهمة الفنية للبفاري، بعدما كان البايرن يسير بخطى ثابتة مع مدربه السابق ناجلسمان.

 

الجدير بالذكر أن جماهير بايرن ميونخ هاجمت إدارة النادي بقوة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب قرار رحيل ناجلسمان المفاجئ، والذي أعتبره عشاق البفاري أنه سببًا مباشرًا في الخروج من دوري أبطال أوروبا، بعدما لم يستطع الفريق تخطي عقبة مانشستر سيتي في ربع نهائي الشامبيونزليج الأوروبي.