اخر الاخبار

طائرة مسيرة أوكرانية هاجمت مبنى حكوميا بمنطقة بريانسك الروسية

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز، عن مهاجمة طائرة مسيرة أوكرانية مبنى مديرية الشؤون الداخلية في منطقة تروبتشوفسكي في مقاطعة بريانسك، ولم يصب أحد بأذى.

وقال الحاكم: “في الليل، هاجمت القوات المسلحة الأوكرانية منطقة تروبتشوفسكي. أسقطت الطائرة المسيرة قذيفة على مبنى قسم شرطة المنطقة. لم تقع إصابات. ووقعت أضرار في السقف والنوافذ”، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وفي سياق آخر، أكد مستشار وزير الخارجية الأوكراني، في تصريح لقناة العربية الإخبارية أمس الأحد، على أننا منفتحون على كل مبادرات السلام السلمية.

وقال المستشار، إننا سعيدون باستمرار أصدقائنا بالسعودية في مبادراتهم للسلام، معربا عن أمله في الوصول لوجهة نظر موحدة في المحادثات المقبلة.

وأضاف المستشار: نتوقع خلال يومين تأكيد مشاركة عدة دول بمحادثات جدة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، كانت تحاول تنفيذ هجوم إرهابي على موسكو.

وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، إن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات، ولكن لحقت بعض الأضرار الطفيفة بواجهة مبنيين إداريين في حي موسكفا سيتي التجاري.

تشتهر المنطقة، على بعد عدة أميال من الكرملين، بأبراجها الشاهقة الحديثة.

وأضاف سوبيانين في بيان قصير عن الحادث “لم تقع إصابات”.

وذكرت وزارة الدفاع إن طائرتين مسيرتين تحطمتا في منطقة موسكفا-سيتي بعد إسقاطهما باستخدام معدات لاسلكية. 

وأضافت أن الدفاعات الجوية أسقطت صاروخا آخر في الجو فوق منطقة أودينتسوفو في منطقة موسكو.

وقالت الوزارة في بيانها “في صباح يوم 30 يوليو، تم إحباط محاولة هجوم إرهابي من قبل نظام كييف باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف في مدينة موسكو”.

وأظهر مقطع فيديو صوره أحد المارة وظهر على وسائل الاخبار السعودية الاجتماعي ألسنة اللهب تنطلق في الهواء بالقرب من المباني بعد ما بدا وكأنه انفجار وشابة تنتحب.

وقالت شابة لم تذكر سوى اسمها لييا لوكالة رويترز “استأجرت أنا وأصدقائي شقة للمجيء إلى هنا والاسترخاء وفي وقت ما سمعنا انفجارا وكان مثل موجة وقفز الجميع.”

وأضافت “وبعد ذلك كان هناك الكثير من الدخان ولا يمكنك رؤية أي شيء. من الأعلى، كان بإمكانك رؤية النار.”