اخبار المغرب

الدار البيضاء… انقلاب شاحنة للنظافة يمنع زيارة الوالي امهيدية لـ”كاريان كوميرا” (صور)

علم “اليوم 24″، أن حادث انقلاب شاحنة تابعة للشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة “أفيردا” بمنطقة الحي الحسني، الأحد 10 دجنبر الجاري، حال دون زيارة محمد امهيدية والي جهة الدار البيضاء سطات المرتقبة إلى المنطقة.

وفي تفاصيل الحادث، تقول المصادر، إن الزيارة التي كانت مرتقبة لمحمد امهيدية إلى كريان “كوميرا”، الأحد، دفعت الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة إلى الإسراع في جمع النفايات المتراكمة، إلى جانب استبدال حاويات للأزبال بأخرى جديدة.

غير أن، السرعة والارتباك تسببا في انقلاب الشاحنة التابعة للشركة، ونقل السائق إلى قسم المستعجلات لتلقي الإسعافات الضرورية، بعد إصابته بجروح طفيفة.

ويعيش “كاريان كوميرا” على وقع انقطاع التيار الكهربائي منذ ثلاثة أشهر من شركة “ليديك” المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة بسبب عدم أداء الفواتير التي تناهز 300 مليون سنتيم.

إلى ذلك، أصدر محمد امهيدية تعليمات بتوسيع المدخل الجنوبي لمدينة الدار البيضاء، الواقع بمنطقة ليساسفة الحي الحسني، وذلك بـ60 مترا، عقب زيارته إلى المنطقة، السبت 9 دجنبر الجاري، رفقة نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء.

وأصدر تعليمات أخرى، تتعلق بهدم مشروع “أمانة 1″، وبناء ملاعب للقرب فضلا عن إحداث مساحات خضراء بالمدخل الجنوبي، الذي يثير انتقادات الشأن المحلي.

ويعول عدد من الفاعلين في المنطقة على والي الجهة لحل مشاكل عالقة بمنطقة الحي الحسني. وأفاد حسن السلاهمي، المستشار بمقاطعة الحي الحسني، في هذا السياق، في تصريح لـ”اليوم 24″، أنه يأمل أن يستطيع محمد امهيدية إخراج المنطقة من “غرفة الإنعاش”، بحسب تعبيره.

وأضاف، أن قدوم الوالي الجديد زرع روحا إيجابية بالمنطقة بإصداره تعليمات بإعادة إيواء كريان كوميرا، وعدد من الكريانات الأخرى، إلى جانب إعادة تأهيل مستشفى الحي الحسني المتوقف عن الأشغال منذ 2015.