مقالات

أستون مارتن تطلق سيارة دفع رباعي جديدة

أطلقت شركة صناعة السيارات البريطانية أستون مارتن أقوى سيارات دفع رباعي جديدة غير كهربائية فاخرة تسمي DBX707 والتي تأتي مع الكثير من التحديثات على المحرك والأداء مع التصميم الديناميكي الرياضي الجديد.

وقال لورانس سترول الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن إن السيارة “ستكون، ولا تزال، أعظم سيارة دفع رباعي فائقة الفخامة وعالية الأداء في العالم.

وقال سترول إن الشركة التي يبلغ عمرها 109 أعوام تخطط فقط لإنتاج 5000 سيارة DBX707 سنويًا وتتوقع أن تكون المبيعات أقوى في الولايات المتحدة والصين، تليهما أوروبا بفارق قليل. ويأتي إطلاق DBX707 بعد عام من إطلاق أستون مارتن DBX، الذي استحوذ على نسبة كبيرة من السوق.

ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج DBX707 في الربع الأول من عام 2022 وتأمل أستون مارتن في تسليم المركبات الأولى في الربع الثاني. ولم يتم الإعلان عن سعر سيارة الدفع الرباعي بعد.

فيما نفى سترول أن تكون أستون مارتن متخلفة عن خطط إنتاجها للسيارات الكهربائية، قائلا :إن الشركة تتقدم قليلاً عن الجدول الزمني المحدد. “لقد أطلقت الشركة بالفعل ثلاث سيارات”، مشيرًا إلى DBX الهجين المعروض للبيع في الصين بالإضافة إلى الإصدارات الكهربائية من طرازات فالكيري و فالهالا. “مؤكدا أنهم متقدمون جيدًا في رحلتهم ليتحول إنتاجهم لكهربائي بالكامل بحلول عام 2025.

تصميم ديناميكي رياضي

استون مارتن

تكمن لغة تصميم سيارة إس يو في الجديدة DBX707 في الحصول على الثقة التي تأتي من تفوقها الديناميكي، وتماشياً مع ترقياتها الهندسية الشاملة، خضع الجزء الخارجي والداخلي لـ DBX707 إلى تجديد شامل في التصميم على حد سواء. زودت بشبكة أمامية أكبر وتصميم جديد تمامًا أثناء القيادة مع مآخذ هواء جديدة وقنوات تبريد الفرامل، بالإضافة إلى شبكة الكروم الساتان التي تم توسيعها لزيادة تدفق هواء التبريد بشكل كبير إلى محرك V8 فائق الأداء. وتنقسم القضبان الستة الأفقية لإضفاء مزيد من الاهتمام البصري.

كما تحيط بنافذة الكروم الساتان الداكن وشفرات غطاء محرك السيارة الجديدة المتناسقة بشكل مثالي مع الشبكة الأمامية والفاصل الأسود اللامع، وتستمر على طول الأجنحة مع عتبات جانبية سوداء لامعة، والتي تتميز الآن بمظهر جانبي أكثر عمقًا. وأضافت أستون مارتن في DBX707 أبواب إغلاق ناعمة، مما يعزز الفخامة في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة. ولتعزيز الشكل الجمالي والوظيفة الديناميكية الهوائية، تمت إضافة جناح شفة جديد إلى جانب جناح السقف لزيادة ثبات السرعة العالية.

سيارة الدفع الرباعي الأقوى ذات مقصورة داخلية

استون مارتن دي بي اكس 707

تعمل أستون مارتن على دفع أداء سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات DBX إلى أبعد الحدود من خلال طرازها الرائد الذي تم إعداده ليكون أقوى سيارة دفع رباعي فاخرة في العالم. تم تحسين محرك DBX707 سعة 4.0 لتر مزدوج التيربو V8 لإنتاج 697 حصانًا و 900 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يسمح بتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.3 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 310 كيلومترات في الساعة.

علاوة على ترقيات المحرك هذه، تتلقى سيارة الدفع الرباعي أيضًا مكابح من السيراميك الكربوني للحصول على قوة إيقاف مثالية، وترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق، ونظام تعليق محدث.

في الداخل زودت دي بي اكس 707 بمقاعد رياضية قياسية، على الرغم من أنه يمكن تبديلها بخيار كومفورت دون أي تكلفة إضافية. يحتوي الجزء الداخلي الأساسي على مزيج من مادة ألكانتارا والجلد بالإضافة إلى بعض المفاتيح ذات اللمسات النهائية المطلية بالكروم الداكن. كما توجد لمسات جلدية كاملة بالإضافة إلى حواف من ألياف الكربون في قائمة الخيارات. ستصل DBX707 إلى الوكلاء في أوائل الربع الثاني من عام 2022.