اخبار مصر

افتتاح فعاليات مهرجان الأقصر للشعر العربي في دورته السابعة


أ ش أ


نشر في:
الأربعاء 16 نوفمبر 2022 – 6:34 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 16 نوفمبر 2022 – 6:34 ص

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بفرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي وبالتعاون مع بيت الشعر بالأقصر فعاليات مهرجان الأقصر للشعر العربي في دورته السابعة، حيث ستستمر الفعاليات التي انطلقت اليوم حتى 18 نوفمبر الجاري على مسرح قصر ثقافة الأقصر.
ويشارك في المهرجان 40 شاعرًا من 18 محافظة مصرية، في برنامج حافل بالندوات الثقافية، والقراءات الشعرية في بيت الشعر بالأقصر، بالإضافة إلى توقيع ستة دواوين شعرية جديدة من مطبوعات بيت الشعر، وفقرات فنية من الطرب الأصيل والعزف الفردي على الآلات الموسيقية.
ورحب الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة – في كلمته – بالضيوف وأعرب عن كامل سعادته بتشريفهم في قصر ثقافة الأقصر لافتتاح مهرجان الأقصر للشعر العربي، وهي الدورة السابعة للمهرجان الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأوضح أن مهرجان الأقصر للشعر العربي أصبح واحدا من أهم الأحداث الثقافية في مصر والشعر العربي الذي يعبر أصدق تعبير عن الحالات والأحوال العامة لمجتمعه.
وجرت فعاليات الافتتاح بحضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة بالإمارات، ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، ووفد من دائرة الثقافة بالشارقة والشاعر مسعود شومان رئيس الأدارة المركزية للشؤون الثقافية نائبا عن الفنان هشام عطوة، والدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس جامعة جنوب الوادي والشاعر حسين القباحي رئيس بيت الشعر بالأقصر.
وبدأت فعاليات المهرجان باستقبال الضيوف على أنغام فرقة الأقصر للآلات الشعبية وعرض التنورة والتي نالت إعجاب الحاضرين.