اخبار السعودية

زلزال يضرب جزيرة فلبينية وتحذيرات من تسونامي في اليابان – أخبار السعودية

ضرب زلزال بقوة 7.6 درجة جزيرة مينداناو في شرق الفلبين اليوم (السبت) بحسب ما أعلنه مركز المسح الجيولوجي الأمريكي الذي لم يوضح ما إذا كان هناك أضرار أو إصابات.

ووقع الزلزال على عمق 32 كيلومترا عند حوالي الساعة 22,37 بالتوقيت المحلي (14,37 ت.غ) في منطقة تقع على بعد نحو 21 كيلو مترا شمال شرقي هيناتوان. وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم إنه تم إصدار تحذير من حدوث تسونامي في ساحل غرب اليابان على المحيط الهادئ بعد زلزال قوي ضرب الفلبين، فيما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن التسونامي الذي يقدر ارتفاعه بمتر واحد، سيصل على الأرجح إلى اليابان في وقت مبكر من الساعة 1:30 صباح الأحد (16:30 بتوقيت غرينتش يوم السبت).

وأكد نظام التحذير من تسونامي الأمريكي أنه من المحتمل أن يصل ارتفاع أمواج تسونامي من 1 إلى 3 أمتار فوق مستوى المد على طول بعض سواحل الفلبين.

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);