مقالات

اذاعة مدرسية عن لون حياتك

الحياة هي التي يعيشها الإنسان سواء بإرادته أو بإرادته. عمر الإنسان يحدده الله تعالى ، فيكون الإنسان في تلك الحياة أن يجتهد في تحقيق نفسه وأعماله وأهدافه ، وبالتالي من الممكن أن يجعل حياته سعيدة وردية ، ويمكن أن تجعلها سيئة وكاملة. من الحزن والغضب ، لأن الإنسان هو الذي يملك اليد لتحديد ما يريد أن يعيش به ، فالخيارات بيده فقط.

مقدمة إذاعية عن لون حياتك

بسم الله الرحمن الرحيم في مقدمة ، راديو مدرسي ، صباح ناعم مثل شال حريري ، يتدفق برفق تحت اختلاس ضوء شمس الصباح ، صباح دافئ مثل عناق أمة تجمع بين أركانها ، والسفر ، وبين النعومة والدفء تتشابك الألوان الزاهية وهي مزيج من أرواح النهار الساطعة وتتجسد أمامنا ريشة فنان مزجت جمال هذا الصباح بألوان الكون الرائعة. يسعدنا أن نبدأ معكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن لون حياتك بتفاؤل وأمل.

القرآن الكريم

نبدأ بأزرق السماء ، ونقاء لا حدود له ، ولون أبيض …… الأبيض كالثلج يطهر قلوبنا ونفوس ……. يرافقنا بآيات شريفة ليعكس بداخلنا نفحات الإيمان ، ويأخذ كتاب الله كما تظن …… الدليل الواضح على الطريق هو الولي ، فما ضلّ عن القرآن فهو هدى ، وما يخيف مجرى القرآن يسير ، والآن مع القرآن الكريم والتلميذ…) قال تعالى 🙂 اختلاف الليل والنهار وما خلقه الله في السموات والأرض. علامات لمن يخافه لمن لا يتوقع أن يلتقي بنا ويقبلون الحياة الدنيا ويطمئنهم ومن هم غافلون لنا يسكنون النار كما يكسبون الذين يؤمنون ويعملون الصالحات ويهدونهم بربهم الإيمان. تحتها أنهار في جنات النعيم فيها دعواهم الله والسلام فيها وآخر من ادعائهم الحمد لله رب العالمين ([يونس: 6 – 10].

إقرأ أيضا:اذاعه مدرسيه عن الامراض المعديه ونزلات البرد

الحديث الشريف

صدق الله تعالى وصدق رسوله الكريم ، والآن مع الحديث الشريف أ. وعن الطالب…

عن عبد الله بن عمرو – رضي الله عنهما – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” رواه البخاري. والمسلم هو الذي يخاطب المسلمين بلسانه ويده ، والمهاجر من ترك ما نهى الله عنه “. رواه البخاري.

حكمة اليوم تدور حول التفاؤل والسعادة

والآن موعدنا مع حكمة اليوم حول لون حياتك بتفاؤل وأمل ، وتطلب …

السعادة ليست دائمًا في فعل ما تريد ، ولكن في الرغبة في ما تفعله

كلمة اليوم في الحياة

والآن موعدنا مع كلمة الصباح وهو عنوان حياتك تصنعه أفكارك ويتلقاها الطالب عليك ..

يعيش الإنسان في تلك الأيام محاطًا بالعديد من العوامل والخيارات ، لكن سعادته أو بؤسه وتعاسته تبقى من نفسه واختياره هو نفسه ، فهو الذي يعطي الحياة لونها البهيج أو لونها السيئ ، فهو هو الشخص الذي لديه القدرة على فعل ذلك. ولما كان السائل ملونًا دائمًا بلون الإناء الذي يوضع فيه ، فإن “من يسعده يرضي ، وكل من ساخط يستاء”.

إقرأ أيضا:معايير واشتراطات صلاحية المواقع والمباني المدرسية

جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم رجع النبي صلى الله عليه وسلم بدويا مريضا يتلوى من حمى شديدة فعازى وشجع له: “طهر”. قال العربي: بل هي حمى تزول عند شيخ كبير ؛ لأنه مذكور في القبور. قال: نعم إذن. وهذا يعني أن هذا الأمر خاضع للاختيار والمراعاة الشخصيين ، فإذا شاء يتطهّرها ورضاها ، وإن شاء جعلها هلاكًا وغضبًا.

إقرأ أيضا:هل رؤية الميت في المنام خير او شر

وهذه الآيات تبرز صفات الناس ، فقال تعالى: إن البدو هم الذين يأخذون ما ينفق في الحب ويطاردونك في دوائر يدورون حولهم رديئة ، والله سميع ، علم ، البدو الذين يؤمنون بالله ويومهم ويأخذون ما قرب الله ودعوات الرسول عليهم كوربا لهم سيدخلهم الله في رحمته ان الله غفور رحيم ([التوبة: 98، 99].

اختتام راديو لون حياتك

سرعان ما وصلنا إلى محطتنا النهائية لاختتام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم كان الطالب معك … تحت إشراف السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *