اخبار الكويت

«الكهرباء»: رشّدوا واحصلوا على خصومات

تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة ووصول استهلاك الكهرباء والمياه إلى معدلات قياسية، خصّصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خطبة الجمعة في مساجد الكويت عن موضوع الترشيد تحت عنوان «ولا تُسرِفوا إنّه لا يُحِبُّ المُسرفين»، فيما تواصل وزارة الكهرباء حض المستهلكين على الترشيد.

ودعت وزارة الكهرباء المواطنين إلى الانضمام لبرنامج «حافز» للترشيد والتوفير من الاستهلاك للحصول على «خصم يصل إلى 40 في المئة على فاتورة الكهرباء و50 في المئة على فاتورة المياه».

أمين سلام

وشدّدت خطبة الجمعة التي عمّمتها وزارة الأوقاف على المساجد على أن «الإسراف داء قتال، ومرض عضال، يهدم مقومات الأمم والمجتمعات، ويبعثر الأموال ويبدّد الثروات»، مشيرة إلى «الإسراف المذموم في المرافق العامة والمنافع الحيوية كالماء والكهرباء، فكم تهدر من مياه بلا داع ولا حاجة! وكم تضيع من طاقات كهربائية بلا موجب ولا مسوغ! وكم من مصابيح لا تطفأ في ليل ولا نهار!»، داعية إلى «الحفاظ على النعمة من الزوال وعدم الإسراف والتبذير».

وقال مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب رئيس فريق تنفيذ استراتيجية وزارة الكهرباء والماء عبدالله الخشم لـ«الراي» إن الفريق المسؤول عن تنفيذ استراتيجية الوزارة سبق وأن عقد اجتماعاً مع الوكيل المساعد لقطاع شؤون المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية صلاح الشلاحي للتنسيق في شأن الإجراءات التي يمكن أن تقوم بها وزارة الأوقاف لترشيد استهلاك الكهرباء والماء في مساجدها والمرافق التابعة لها.

وأوضح الخشم أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة خلال الفترة الحالية بالتنسيق مع مختلف قطاعات الدولة بما فيها الجهات الحكومية من خلال فرق لجنة الترشيد للعمل على تطبيق استراتيجية الوزارة الخاصة بترسيخ ثقافة الترشيد لدى الجميع، مشيداً بالخطوات التي تم تنفيذها خلال الفترة الفائتة بهذا الشأن.