تكنولوجيا

طرق السحب الوحيدة من باي بال في مصر بدون حساب بنكي

طريقة 1

السحب من باي بال في مصر عبر استخدام بطاقة Yalla – يلا

مقدمة

إذا كنت تقرأ هذا المقال فلا شك أنك من أولئك الذين تضرروا من حظر البنك المركزي المصري لجميع التعاملات الدولية على البطاقات مسبقة الدفع، القرار الذي جاء بشكل مفاجئ وبدون أي تصريحات رسمية حتى تاريخ اليوم (22 يونيو 2023). تقييد كذلك يؤثر على حياتنا بطرق كثيرة، مثل تجديد اشتراك خدمات مثل سبوتيفاي أو الدفع لإعلانات جوجل. والأهم من ذلك أنه إذا كنت فريلانسر، فلن تكون قادراً على سحب الأموال من حسابك في Paypal

ولكن لحسن الحظ، مازال يوجد مخرج يتيح لن سحب الأموال من باي بال، ودون الحاجة لوحود حساب بنكي، وذلك عبر «كروت يلا» أو «إيزي باي»، نعرضها معكم فيما يلي.

على الرغم من أن «Yalla» تُعتبر من البطاقات مسبقة الدفع التي لا تحتاج إلى وجود حساب بنكي تماماً مثل كارت تيلدا أو غيره؛ إلا أنه وردنا من شركة «PaySky» أن بطاقتها -وتطبيق Yalla SuperApp- يعملان بشكلٍ طبيعي وغير مشمولين في قرار الحظر، نعتقد أن ذلك بسبب أنها بطاقة تابعة لمكتب البريد المصري أو حقيقة أنها فيزا وليست ماستر كارد مثل البطاقات الأخرى.

إليك الخطوات اللازمة لتتمكن من سحب الأموال من باي بال في مصر باستخدام بطاقة يلا

1. التقديم على بطاقة Yalla

يوجد طريقتين يُمكن اتباعها للحصول على بطاقة يلا، الأولى والتي ننصح بها هي أن تتصل مباشرةً على خدمة العملاء (16789) وسؤالهم عن اقرب فرع لمكتب البريد المصري من عنوانك يوجد به بطاقات يلا، ومن ثم التوجّه إليه واستخراج البطاقة مباشرةً، في حال لم تجد فروح قريبة منك فلن يكون أمامك سوى الطريقة الثانية وهي عبر التسجيل في تطبيق «Yalla Super App» -أو الموقع الرسمي- وهو الأمر الذي قد يستغرق أسبوعاً أو أكثر.

بعد الإنتهاء من تحميل التطبيق، أنشأ حساب جديد، لن تحتاج سوى إلى إدخال رقم هاتفك ورمز سرّي مكوّن من أربع أرقام، بعد الإنتهاء من إنشاء حسابك، توجّه إلى واجهة (Yalla Money) و (Order Now).

سيُطلب منك إدخال عدد من البيانات الشخصية، مثل صورة أمامية وخلفية للبطاقة الشخصية (أو الباسبور لغير المصريين)، ثم كتابة الرقم القومي، المحافظة، المنطقة والعنوان.

بعد الإنتهاء من كتابة المعلومات المطلوبة، سيصل لك رسالة تطلب منك الإنتظار على القائمة، على أن يتواصل معاك مندوب من خدمة العملاء، وعندما تكون بطاقتك جاهزة للاستلام، يُمكنك استخراجها من أقرب مكتب بريد لديك، وبدون أي مصاريف.

2. تفعيل كارت يلا

في حال استلمت بطاقة Yalla، فتهانينا، لقد أتممت الخطوة الأصعب في طريقة السحب من باي بال في مصر، الآن كل ما عليك فعله هو تفعيل البطاقة -وربطها بمحفظتك في PayPal بالطبع-، يٌمكنك اتمام عملية التفعيل عبر نفس التطبيق الذي اسخدمناه للتسجيل، ومن خلال نفس النافذة «Yalla Money»، ولكن هذه المرة ألمس الكارت الموجود أمامك، ينقلك ذلك إلى الكاميرا، فقط امسح رمز QR الموجود في ظهر بطاقتك.

  • ملحوظة: في حال واجهت مشكلة في اتمام عملية التفعيل، اتصل بخدمة العملاء على رقم 16789 وسيحلون هذه المشكلة لك.

3. الربط مع PayPal

لكي تتمكن من ربط كارت يلا مع حسابك في باي بال، يحتاج الموقع إلى إتمام عملية بالعملة الصعبة تُكلفك مابين 1.5 الى 3 دولارات، والهدف منها هو تزويدك بكود لهذه المعاملة، وإضافته في الموقع لتتم عملية توثيق البطاقة، لهذا عليك إضافة مبلغ حوالي 100 جنيه مصري في بطاقة يلا قبل المباشرة في الخطوات التالية.

في البداية، توجّه إلى حسابك في باي بال، سواء من التطبيق أو الموقع، ومن ثم توجّه إلى نافذة «Pay & Get Paid» واختر «Bank & Cards» أسفل قسم المحفظة (Wallet).

سينقلك هذا إلى نافذة تظهر جميع البطاقات المربوطة بحسابك، فقط اختر إضافة كارت جديد (وليس حساب بنكي)، ستظهر لك نافذة تضم كل البيانات اللازمة لإضافة كارت جديد في حسابك، بمجرد إدخال رقم البطاقة سيتم تحديد نوعها تلقائياً (فيزا)، وسيبقى فقط إضافة تاريخ الإنتهاء والثلاثة أرقام السرية الموجودة في الخلف.

الآن استطاعت إضافة كارت Yalla بنجاح في محفظتك في باي بال، والآن حان وقت التوثيق، سينقلك الموقع تلقائياً إلى نافذة جديدة، تظهر فيها تفاصيل الكارت التي أضفته، لاحظ وجود رسالة تطلب منك التحقيق من العمليات المالية للحصول على الكود، ما يعني أن الموقع سحب بالفعل 3 دولارات من بطاقتك.

وللحصول على هذا الكود، يمكنك التحقق من العمليات المالية من خلال التطبيق، أو رسائل SMS، إذا لم تجده في الحالتين قيمكنك الاتصال بخدمة العملاء (16789) وسيكونوا قادرين على تزويد بهذا الكود المكون من أربعة أرقام. فور حصولك عليه قم بالضغط على الرابط الموجود الذي ينقلك لصفحة إدخال الكود، ثم اضغط «تأكيد».

  • ملحوظة: المبلغ المخصوم سواء كان بالدولار أو اليورو (بناءً على العملة التي اختارتها في إعدادات حسابك) سيتم إرجاعه مرة أخرى، ولكن للأسف سيخصم منه ضريبة 10%.

4. سحب الأموال من PayPal إلى كارت Yalla

الآن بعد أن تمكنت من إضافة كارت يلا في حسابك على باي بال وتوثيقه، لا يوجد أي عائق من سحب الاموال على بطاقتك، والتي تتم يدوياً عبر اختيار المبلغ الذي ترغب في تحويله من محفظتك في باي بال إلى بطاقة يلا، وذلك عبر الضغط على زر “Transfer Money” الموجود أسفل رصيدك، ثم اختيار بطاقة يلا، وكتابة الرقم الذي ترغب في تحويله.

طريقة 2

السحب من باي بال في مصر عبر استخدام بطاقة ايزي باي – Easy Pay

ايزي باي هي بطاقة أخرى مُسبقة الدفع يُمكن استخراجها مباشرةً من مكاتب البريد المصري، وتأتي بتطبيقها الخاص كذلك (مع دعم أنظمة iOS) ولكن لم نتمكن من تشغيله على أي حال. المميز في هذا الكارت أنه يُمكن ربطه بحسابك في باي بال، وتحويل الأموال عليه تماماً مثل كارت يلا.

1. استخراج كارت ايزي باي

على عكس كارت يلا، لا يُمكن التسجيل عبر التطبيق أو الموقع، وإنما ستضطر إلى التوجه إلى أقرب مكتب بريد منك واستخراج الكارت مع دفع رسوم 25 جنيهاً بجانب رسوم سنوية تُقدر بأربعين جنيهاً. لا تنسى إحضار البطاقة الشخصية لتتمكن من إتمام عملية التسجيل.

2. تفعيل كارت ايزي باي

بعد استلام البطاقة أطلب من الموظف في مكتب البريد إيداع أي مبلغ في بطاقتك (يُفضل 100 جنيه لنستخدمها لاحقاً في تفعيل PayPal)، ثم توجّه إلى أقرب ماكينة ATM، وأدخل الكارت، سيطلب منك وضع رقم سري، بمجرد التأكيد ستكون تمكنت من تفعيل كارت Easy Pay بنجاح.

3. الربط مع PayPal وسحب الأموال

يُمكت اتباع نفس الخطوات التي سردناها في بطاقة يلا، حيث لا يختلف الأمر بين البطاقتين، ستحتاج إلى وجود مبلغ 100 جنيه في بطاقة ايزي باي لتغطي تكلفة التوثيق مع باي بال (3 دولارات) قبل إتمام خطوات الربط.

الخلاصة

للأسف الطرق الوحيدة المتاحة حالياً لسحب الأموال من باي بال في مصر دون الحاجة لوجود حساب بنكي هي عن طريق كارت يلا وإيزي باي، أما بقيت الكروت فلن تعمل معاك حتى إشعار آخر. أما في حال كنت تملك حساباً بنكياً، فيُمكنك ربطا بيانات الفيزا المُرتبطة به مباشرةً في PayPal دون أي مشكلة.