مقالات

الفرق بين ايفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

بشكل دائم يخشى محبي منتجات شركة ابل من اقتناء الايفون لشعورهم بوجود فروق بين الاصدارات التي تأتي الى منطقة الشرق الاوسط و الاصدارات العالمية سواء التي تصدر في الولايات المتحدة او في الاسواق الاوروبية و لذلك يبقى دائما السؤال الاهم ما الفرق بين ايفون نسخة الشرق الاوسط و النسخة العالمية .

الفرق بين ايفون نسخة الشرق الاوسط و النسخة العالمية

في السابق كانت بعض شركات الهواتف الذكية حين تقوم باصدار جوالاتها تقدم منها عدد من النسخ و التي قد تختلف من حيث حجم الذاكرة الداخلية و الذاكرة العشوائية او نوعية المعالج و تأتي بعض الاصدارات مخصصة الى اسواق معينة و بعض الاصدارت الى اسواق اخرى .

و ذلك مثل قيام شركة سامسونج باصدار جوالات سلسلة جالكسي S و سلسلة جالكسي نوت بنوعين من المعالجات حيث النوع الاول فهو سناب دراجون الشهير في حين المعالج الثاني و هو اكسينويس و دائما ما تكون النسخ التي تمتلك المعالج سناب دراجون مخصص لسوق الولايات المتحدة و ذلك لانه المعالج الاكثر ثقة من قبل العملاء في حين ان النوع الثاني يأتي الى باقي اسواق العالم .

الامر مع شركة ابل مختلف بشكل كبير فالروق دائما ما بين النسخ المخصصة للشرق الاوسط و النسخ العالمية من الايفون او المخصصة للسوق الامريكي لا تأتي سوى في بعض التفاصيل البسيطة و لا يوجد بينها اختلافات قوية في المواصفات الاساسية .

الفرق بين ايفون 12 نسخة الشرق الاوسط و النسخة العالمية

هذا الجوال صدره منه عدة نسخ منها النسخة اليابانية و النسخة الامريكية و اخيرا النسخة العالمية ، و الفروق التي تأتي بين هذه الاصدارات بسيطة .

صوت الكاميرا

النسخة اليابانية تأتي مختلفة عن النسخة العالمية من الجوال ايفون 12 في صوت تطبيق الكاميرا و هو صوت التقاط الصورة و هذا امر طبيعي عندما تقوم بالتقاط صورة سواء بالنسخة اليابانية او النسخة العالمية ان يقوم الجوال باصدار صوت وقت التقاط الصورة و لكن في حالة اذا قمت بوضع ايفون 12 النسخة العالمية على وضع الصامت فلن يصدر تطبيق الكاميرا اي اصوات وقت التقاط الصورة .

اما في النسخة اليابانية من ايفون 12 فان تطبيق الكاميرا سيصدر صوت وقت التقاط الصورة حتى و ان كان الجوال في وضع الصامت ، و هذا الامر يرجع الى القوانين التي تم وضعها في القانون الياباني كنوع من زيادة الخصوصية .

منافذ الشريحة

على الرغم من ان النسخة العالمية التي تصدر من ايفون تأتي دائما بمنفذ واحد فقط لشريحة الاتصالات و هذه النسخة هي التي تتوفر في مختلف الاسواق سواء في الولايات المتحدة او في الشرق الاوسط ، الا انه اذا قمت بالحصول على نسخة ايفون صينية و هي المخصصة للسوق الصيني فانك ستحصل على منفذين لشرائح الاتصالات .

و ان كنت واحدا من الاشخاص الذين يفضلون امتلاك اكثر من شريحة اتصال في نفس الجوال فيمكنك الاعتماد على الشريحة الالكترونية لدمج اكثر من خط اتصالات معا .

فيس تايم

منذ عدة سنوات تم الاعلان عن حجب الفيس تايم في المملكة العربية السعودية عن جميع اجهزة الايفون و بالتالي في هذا التوقيت حين كنت تقوم بالحصول على النسخة الخاصة بالشرق الاوسط فانك لن تكون قادر على استخدام الفيس تايم مقارنة بالنسخة العالمية من اجهزة الايفون و التي تدعم جميعها تشغيل تطبيق فيس تايم بنجاح .

الطباعة الخلفية

حين كشف عن هذا الجوال ايفون اكس في شهر سبتمبر من عام 2017 و اصدر من الجوال نسخ مخصصة لكل من الولايات المتحدة الامريكية و كندا و هونج كونج و استراليا و نيوزلاندا و الصين و ايضا النسخة العربية جاءت الاختلافات بينهم في النقطة التالية :

  • الاختلاف جاء في الطباعة المكتوبة على الهيكل الخلفي من الجوال حيث النسخة العربية جاءت مطبوع عليها انها مصنوعة في الصين في حين ان النسخة العالمية و الامريكية لم يكن مطبوع عليها شيء سوى كلمة iPhone .

الفرق بين ايفون 12 و 12 برو

على الرغم من كثرة التكهنات الا ان شركة ابل هذا العام كشفت عن اربع جوالات و هم ايفون 12 ميني و ايفون 12 و ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس ، و عن المقارنة بين بين ايفون 12 و ايفون 12 بروم فانها تأتي في النقاط التالية :

  • كلا الجوالين يمتلكان شاشة بقياس 6.1 انش بنفس درجة الوضوح و التقنيات المتوفرة عليها .
  • يمتلك كلا الجوالين نفس نسخة نظام التشغيل و هي بالتأكيد الاحدث IOS 14.1 من قبل شركة ابل .
  • يمتلك كلا الجوالين نفس نوعية المعالج و هو المعالج الحديث Apple A14 المصنع بخمس نانو متر و يتكون من ستة انوية .
  • الذاكرة الداخلية للجوال ايفون 12 بثلاث نسخ 64 و 128 و 256 جيجابايت ، اما الجوال ايفون 12 برو فهو يمتلك ثلاث اصدارات 128 و 256 و 512 جيجابايت .
  • ايفون 12 يمتلك نسخة واحدة من الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت اما ايفون 12 برو فهو بنسخة 6 جيجابايت .
  • الكاميرا الخلفية من ايفون 12 تمتلك عدستين بدقة 12 ميجابكسل لكل منهم اما ايفون 12 برو فهو باربع عدسات منهم ثلاثة بدقة 12 ميجابكسل و الثالثة من نوع TOF .
  • الكاميرا الامامية لكلا الجوالين مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل و الثانية من نوع 3D .
  • تصوير الفيديو في كلا الجوالين بدقة 4K للكاميرا الخلفية و الامامية .
  • ايضا بطارية كلا الجوال فهي 2815 ملم امبير و المدوعة بالشحن السريع و اللاسلكي لكلا الجوالين .
  • اللوان ايفون 12 هي ” الابيض ، الاسود ، الاحمر ، الاخضر ، الازرق ” اما ايفون 12 برو فهو يمتلك اربع الوان و هم ” الفضي ، الجرافيت ، الذهب ، الازرق ” .

سعر ابل ايفون 12 في السعودية

  • ابل ايفون 12 سعة 64 جيجابايت بسعر 3800 ريال .
  • ابل ايفون 12 سعة 128 جيجابايت بسعر 4050 ريال .
  • ابل ايفون 12 سعة 256 جيجابايت بسعر 4500 ريال .

سعر ايفون 12 برو في السعودية

  • ابل ايفون 12 برو سعة 128 جيجابايت بسعر 4700 ريال .
  • ابل ايفون 12 برو سعة 256 جيجابايت بسعر 5200 ريال .
  • ابل ايفون 12 برو سعة 512 جيجابايت بسعر 6200 ريال .

حتى الان هذه الاسعار هي ما تم الكشف عنها حول سعر ايفو ايفون 12 و ايفون 12 بروفي السعودية بينما لم يتم الكشف عن سعر ايفون 12 ميني او ايفون 12 برو ماكس حتى الان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى