مقالات

الكشف عن أبرز 10 ابتكارات طبية مرتقبة خلال 2022

صرح فريق من الأطباء الباحثين، أن هناك بعض الابتكارات التي ستقوم بالعمل على تحسين الرعاية الصحية وتطور من الطب خلال عام 2022.

وستضم هذه الإبتكارات بحسب الخبراء في كليفلاند كلينك، لقاحات الجيل التالي القائمة على تقنية الحمض النووي الريبي mrna، وهو أسلوب متطور يعمل على استهداف علاج سرطان البروستات قائم علي المستضد الخاص بالبروستات psma.

تابعوا المزيد: جائزة “الإمارات تبتكر” تستقبل الترشيحات لنسختها الثانية حتى 24 يناير الحالي

كما تشمل القائمة أيضًا ابتكار علاج جديد لتقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة ودواء جديد لعلاج مرضى السكري من النوع 2 وعلاج ثوري لاكتئاب ما بعد الولادة والأدوية الموجهة لاعتلال عضلة القلب «الضخامي» و البدائل غير الهرمونية لانقطاع الطمث وزرع لعلاج الشلل الشديد والذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن الانتان وايضا التحليلات التنبؤية وارتفاع ضغط الدم.

تابعوا المزيد: مدينتا الملك سعود والملك فهد الطبية تنجحا بجراحة تعيد يد مقيم بعد بترها

أشارت منظومة الرعاية الصحية كليفلاند كلينك أن هناك 10 ابتكارات طبية تعتبر من أهم الإبتكارات المنتظرة عام 2022 التي صنفت ضمن قائمة وضعتها لجنة تضم خبراء مختصين يترأسها المدير التنفيذي لقطاع الإبتكارات ورئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية في كليفلاند الدكتور جيفري فينس.

أشار الدكتور فينس أن الحماس بتقديم الرعاية الطبية الفائقة لدى كليفلاند كلينك، وثقافة الابتكار الراسخة يدفعون الفريق بالعمل على استمرار الحوار بين الأطباء والباحثين الذين يعملون بالمنظومة هادفين تحسين الرعاية الصحية كما أنه أعلن أن الخبراء يتحسسون دائما نبض التقنيات الجديدة التي من المتوقع أن تقوم بتغيير وجه الرعاية الصحية في العالم.

وأشار فينس أن برنامج أبرز 10 ابتكارات طبية، تم إطلاقه ليتم الكشف عن أهم الرؤى التي يتم التوصل لها من خلال خبراء كليفلاند كلينك ومشاركة مجتمع الرعاية الصحية بها، وأضاف أن المختصين يواصلون عاما بعد عام التنبؤ بنجاح التطورات الحاصلة في مجالات الأجهزة والتقنيات والعلاجات.

تابعوا المزيد: دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة تقدم 4 مشاريع في الإمارات تبتكر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»