اخبار مصر

توصيات المجلس التنفيذى لفرع التأمين الصحي بالشرقية

 ترأس الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية، اليوم السبت، اجتماع المجلس التنفيذى لفرع الشرقية عن شهر أكتوبر.

 

 وحضر الاجتماع، المديرون بالإدارات والمناطق والمستشفيات، والمسئولون بأقسام الشئون الطبية بالفرع. 

 

 وألقى مدير عام الفرع كلمة الافتتاح، التي رحب فيها بالحضور وشكرهم على أدائهم فى الفترة السابقة، وتمنى منهم المزيد من العمل والجهد فى الفترة القادمة لخدمة المرضى بوحدات الفرع المختلفة.

 

 أكد مدير عام الفرع ضرورة معاملة المرضى والمترددين على وحدات الفرع المختلفة معاملة حسنة، وتسهيل إجراءات تلقى الخدمة الطبية لهم، والتزام جميع وحدات الفرع باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للعاملين والمرضى المترددين.

 

 وتوفير الأدوية والمستلزمات اللازمة لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى ومعاملتهم معاملة حسنة، وتسهيل إجراءات تلقيهم الخدمة، والتواصل الجيد مع النواب وتذليل العقبات لهم وحل مشاكل المواطنين. 

 

 وتم مناقشة الموضوعات المهمة التى تخص وحدات الفرع المختلفة، وكيفية تطوير الوحدات لتأدية خدمات متميزة، ومنها: الانتهاء من عمليات قوائم الانتظار بالمستشفيات، وتم افتتاح وتشغيل عدد ثلاث عيادات مسائية بكل من عيادات: (المبرة الشاملة بالزقازيق – عيادة العاشر من رمضان الشاملة – عيادة فاقوس الشاملة)، ويتم تقديم الخدمة للمواطنين طبقًا للقرار 377 لسنة 2017 لحين ورود تعليمات أخرى.

 

 

 والتوصية بحسن معاملة المرضى ويفضل تواجد الطبيب الاستشارى

فى الفترة المسائية، وتقديم الخدمات فى نفس التوقيت من معمل وأشعة وصرف العلاج، مع تواجد الطبيب طوال الفترة المسائية، واستكمال عقود الوحدات الريفية مع التامين الصحى من خلال إدارات الطلاب بالتامين الصحى، وترشيد الكهرباء بجميع وحدات الفرع ومتابعة ذلك من خلال تكليف موظف بجانب عمله لذلك ومتابعته من قبل إدارة الوحدة.

 

 

 وتسهيل إجراءات تلقى الخدمة والمعاملة الحسنة لجميع المرضى خصوصًا كبار السن ومرضى الأورام والكلى وذوى الهمم، وعمل بيان من جميع الوحدات بالاحتياجات من الأثاث الغير طبى وتسليمه للجهة المختصة بالفرع.

 

 وقام مدير عام الفرع بفتح باب النقاش مع أعضاء المجلس لتقديم المقترحات او حل المعوقات التى تواجه سير العمل وما يستجد من أعمال، وفى نهاية الاجتماع تم تكريم عددًا من الموظفين المتميزين بالفرع ووحداته نظرًا لمجهودهم فى عملهم الفترة السابقة.