اخبار المغرب

جماعة مراكش تصادق على إحداث خمسة مراكز حضانة للأطفال بشراكة مع وزارة الشباب

صادقت اللجنة الثقافية بمجلس مراكش على إنجاز خمس حضانات بمختلف مقاطعات المدينة، مع تجهيزها وإدارتها من طرف القطاع الوزاري الوصي.

وبحسب نص الاتفاقية التي حصل عليها “اليوم 24″، فإنها تهدف إلى وضع شروط وآليات الشراكة بين الأطراف المتعاقدة لأجل بناء وتجهيز دور للحضانة بتراب جماعة مراكش، وكذا طرق تحويل المساهمة المالية لتنفيذ المشروع.

ويهم المشروع بناء وتجهيز دور للحضانة بتراب جماعة مراكش وتعيين الموارد البشرية المؤهلة، وتدبير وتسيير دور الحضانة المذكورة.

وسيتم تنفيذ المشروع المذكور موضوع هذه الاتفاقية بتراب المقاطعات (المنارة، جليز، سيدي يوسف بن علي، النخيل، مراكش المدينة)، مع تحديد القطع الأرضية التي ستحتضن المشروع من قبل لجنة التتبع المذكورة.

ويتم إعداد البرنامج المعماري للمشروع وكذا تجهيزاته من طرف جماعة مراكش، بتنسيق مع وزارة الشباب والثقافة والاخبار السعودية – قطاع الشباب، على أن يعرض على أنظار لجنة التتبع.

وبخصوص مدة تنفيذ المشروع فيتم احتساب مدة المشروع بدءا من تاريخ التوقيع على الاتفاقية من قبل الأطراف المعنية، وتنتهي هذه الاتفاقية بإتمام المشروع المذكور. وتقرر لجنة التتبع في موضوع آجال ومراحل تنفيذ البرنامج.

وتلتزم وزارة الشباب والثقافة والاخبار السعودية بتمويل المشروع، الذي تبلغ قيمته 20 مليون درهم، وتعيين الموارد البشرية اللازمة لتسيير وتدبير دور الحضانة المذكورة، والمساهمة في أشغال لجنة التتبع، والقيام بأنشطة ترويجية للمشروع بتشاور مع مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، إضافة إلى مواكبة ودعم تنفيذ المشروع بكل الطرق الممكنة ووفق التدابير الضرورية.
أما عمالة مراكش فستقوم بتنسيق العمليات بين مختلف الشركاء لإنجاح المشروع، ومواكبة ودعم تنفيذ المشروع بكل الوسائل الممكنة والضرورية، بينما تلتزم جماعة مراكش بإعداد البرنامج موضوع الاتفاقية بتشاور مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال، وتقديم البرنامج للجنة التتبع، وتوفير العقار موضوع دور الحضانة، إضافة إلى تولي إنجاز المشروع، والإعلان عن الدراسات المتعلقة بالمشروع وكذا التتبع التقني له، وإعداد ملفات الاستشارة ومكاتب الدراسات التقنية BET المؤهلة في هذا المجال.