اخبار الإمارات

ماريا كاري وأندريا بوتشيلي في الدورة الأولى من “ليالي السعديات”

الجمعة 15 ديسمبر 2023 / 21:59

تنطلق الدورة الأولى من مهرجان “ليالي السعديات” في 6 يناير (كانون الثاني) 2024، والتي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بمشاركة كوكبة متنوعة من ألمع نجوم الموسيقى والمطربين الحائزين على جوائز عالمية.

ويشهد المهرجان برنامجاً حافلاً من الحفلات الموسيقية والغنائية الممتدة على مدار 3 شهور على مسرح خارجي مفتوح في جزيرة السعديات، بمشاركة كوكبة من الأساطير، من بينهم الحائزة على جائزة غرامي 5 مرات ماريا كاري، والتينور الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي، والفنانة كوكش، التي تؤدي حفلاً ضمن جولتها الأخيرة.

وتنطلق أولى ليالي السعديات يوم 6 يناير (كانون الثاني) مع النجمة العالمية الملقبة بالطائر المغرد، وفقاً لغينيس، ماريا كاري، التي ستشدو بصوتها المميز مجموعة من أشهر أغنياتها التي احتلت المراكز الأولى على مدى العقود الماضية.

وفي يوم 20 من الشهر ذاته، تطرب كوكوش، إحدى أشهر المطربات الإيرانيات، جمهورها بمجموعة من أفضل أعمالها التي تلخص 6 عقود من النجاح، ويعد الحفل ضمن أجندة الجولة الأخيرة للنجمة.

فيما يتألق التينور الإيطالي الأشهر، أندريا بوتشيلي، المرشح 6 مرات للفوز بجائزة غرامي، يوم 27 من الشهر ذاته ليقدم باقة من أجمل وأعظم ألحانه. ويمثّل هذا الظهور بالنسبة لبوتشيلي، السادس في العاصمة الإماراتية.

وتسلط الفعالية الضوء على دور الموسيقى كلغة عالمية مشتركة، تستقطب الجمهور من مختلف الثقافات، من خلال سلسلة من الحفلات تمتد على مدار أسابيع عدة.

ومن المقرر الإعلان عن المزيد من الفنانين، من بينهم نجوم عرب، خلال الأسابيع المقبلة.