مقالات

حلا شيحة تحت القصف.. النجوم يهاجمونها ويطالبون برد «الأموال الحرام»

شن العديد من النجوم هجوماً على الفنانة حلا شيحة بعد المنشور الذي كَتَبَته عَبر حِسابها الرسمي بموقع انستقرام، تعلن من خلاله «توبتها»، حيث هاجمها عدد كبير من نجوم الفن.
وكتب المخرج محمد جمال العدل عبر حسابه بموقع «فيسبوك»: «يا ريت بس لما تطلقي ماترجعيش تقولي عايزة أمثل تاني يا أستاذة حلا».
فيما كتب السيناريست محمد سليمان عبد المالك عبر «فيسبوك»: «ليه التوبة على إنستجرام؟ هي توبة قدام ربنا ولا قدام الناس».

سلوى محمد علي تهاجم حلا شيحة

أما الفنانة سلوى محمد علي فقد علقت على بوست الفنانة حلا شيحة عبر حسابها على «فيسبوك»، قائلة: «يا بت يا خايبة، الرجالة مالهومش أمان، خصوصًا زوجك العزيز، ده راجل عنده تارجت في الستات عايز يحققه، يفضلك إيه بقى؟ الكارير والزملاء.. أنتي راهنتي غلط خالص يا حبيبتي، ده ما يتراهنش عليه».
وكتب الشاعر خالد تاج الدين عبر «تويتر»: «ربنا يثبتك وتحلي عننا بقى ما هو مترجعيش تعملي شوية فلوس زي الفل، وبعد كده تشتمي الفن وياريت تتخلصي من كل الفلوس اللي قبضتيها في السنتين اللي رجعتي «مثلتي» فيهم علينا».
كما كتب الفنان أحمد الشامي: «والله أنا مبسوط من كل ردود إن الناس فاهمة إن كل ده أكل عيش، وإن لو الشهرة فتنة وهي مقتنعة كانت هي بنفسها قفلت كل السوشيال ميديا ووقفت كلام مع صحافة».
فيما هاجم المنتج محمد العدل في عدة منشورات متتالية حلا شيحة، حيث كتب قائلاً: «اللي عملتيه شايفاه حرام، هتصرفي فلوس حرام؟، رجعي الفلوس»، وتابع في منشور آخر: «عفوا، أفخر بانتمائي للفن والفنانين». كما كتب في منشور آخر: «يقولون ما فعلته خطيئة ولكن، ما فعلته ليست بخطيئة… هي حرة نفسها… صحيح ماحدش أجبرها على تصوير ما ترفضه، لكن حريتها ملكها».
وتابع: «لكن ما قالته هو الخطيئة، اتهمتنا واتهمت أختها وأبوها في دينهم، وجوزها المنتج برضو اللي بيشجع الفنانين على الشهرة».
وفي منشور آخر قال: «طيب سؤال… لو الكليب اتعرض في شهر جمادي الأول مش ذو الحجة… كان يمشي معاكي»



 

مي فاروق لحلا: احترمي الناس لكي يحترمونك

 

ووجهت المطربة مي فاروق رسالة إلى حلا شيحة قالت بها: «البسي حجابك لربنا مش لرجل…الرجل بيروح وييجي غيره ربنا هو اللي باقي واحترمي الناس عشان يحترموكي… مش مشكلتهم إن ماعندكيش مبدأ». وتابعت: «بكرة تتطلقي تاني وترجعي للوسط وللناس اللي بتقولي عليهم حرام دول بس ساعتها اللي هيشتغل معك أو يشغلك يبقي يستأهل اللي يتقال عليه وللا ده تريند جديد؟».

أحمد فلوكس يهاجم حلا شيحة

 

وهاجم أحمد فلوكس حلا شيحة عبر حسابه على انستقرام، في منشور طويل قال بها قائلاً: «صديقتي الغالية حلا شيحة. تعلمي جيدا مدي حبي واحترامي لكي وتقديري لما مرت به حياتك السابقة كلها من تقلبات ومن حديثنا قبل.. أعلم جيداً أنك لم تجدي أبداً استقرار في حياتك نفسياً إلا مع الله وهذا هو أساس حياتنا الطبيعي مهما حدنا عنه ولكن كان هذا الإحساس هو دايما الأساس عندك لأنك لم تجدي في كل دايرتك الاستقرار الحياتي الطبيعي». وتابع فلوكس: «ويمكن أغلب الفنانين اللي بجد حياتهم فيها عدم استقرار في بعض منها وهذا هو أساس ما يفجر طاقة الفن داخلهم….. ولكن….. أولا أعتب عليكي انك تتكلمين بالدين وأنت تحاكمين زملائك مع أن الله هو الحاكم الوحيد، اعتب عليكي وأنت تتكلمين بالدين وفعلك يعتبر فيه بعض التشهير والتشويه لزملائك ولعمل ناجح وما زال يعرض».
وأضاف فلوكس: «وأعتب عليكي لأنك تتكلمين في العلن وهذا عكس الدين تماما في ذمة شخص أمام العلن في قمة نجاحه ونسينا أن الدين هو السترة لعباده………. أتمنى أن تفهمي جيداً أنّ لكل مهنة الحلال والحرام ونحن لا نملك أن نقول ما هو الحلال والحرام ولكن ربنا يعلم ويحاسب بالنية الداخلية لكل إنسان وليس بما يقال لكي. وأن من يحاسب ويقيم العباد هو الخالق فقط ليس أنت ولا أحد نهائي ولا يوجد علي وجهه شخص له الرخصة في تقيم علاقة العبد بربه أو ما هو الحلال والحرام فهذا هو اختصاص القران والرسول صلي الله عليه وسلم آخر الأنبياء المرسلين والذي لن يأتي بعده رسول يقيم ويعلم العباد……. وهذا هو ما تعلمنا من كلام ربنا……… تأكدت بعد هذا الكلام الصادر منك انك مازلت في تخبط وما زالت روحك مشتتة فأدعو الله لكي بسكينة القلب والروح واستقرار راحة بالك لأني أعلم جيداً أنك لم تريها طول حياتك وتستحقيها من طيبة قلبك وأدعوا أيضا الله أن يغفر لك ذنوبك فيما كتبتيه علي العلن في منشورك ويغفر لنا جميعا ذنوبنا فهو الوحيد العالم بباطن الأمور……».

منة فضالي تهاجم هلا شيحة

 

 

وهاجمت منة فضالي حلا شيحة مبدية رأيها، بعد الجدل الذي أثير عبر السوشيال ميديا، بسبب هجومها على النجم تامر حسني بعد طرح الأخير أغنية «بحبك» من فيلم «مش أنا»، قائلة إنّه لا يصح أن ترتدي حجاباً ثم تخلعه، مشيرة إلى أنها «ضد المرأة التي ترتدي الحجاب في يوم من الأيام ثم تتركه».
وأضافت «فضالي» خلال استضافتها في برنامج «مع الفارس» مع الإعلامي نزار الفارس، قائلة: «حلا شيحة حرة ولكن أنا ضد أن الست تلبس الحجاب وتخلعه وتقفل حياتها على الدين، وتعيش حياة طبيعية وفجأة تصبح غير مقتنعة به… وحلا شيحة ممكن تكون تسرعت بقرار الحجاب». وأشارت منة فضالي إلى أنها كانت في فترة من الأوقات مرتبطة مع شخص، وطلب منها أن ترتدي الحجاب فَرَدّت عليه بأنّه سيأتي عليها الوقت وترتديه، ولكن ليس عليه أن يجبرها على ذلك.
وهاجمت الفنانة نشوى مصطفى حلا شيحة في منشور على حسابها على فيسبوك قائلة: «حين يكون الفن حراماً، فنحن لسنا بخير».

كانت «شيحة» قالت مُنتقدة نشر «حسني» الكليب الغنائي، قائلة: «أنا اتفاجئت جدا بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم وخصوصا بعد آخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا إيه.. واتفاجئت أكتر خصوصا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده إنه حیحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأکدلي إنه هيحترم رغبتي».

 

 

وأضافت حلا شيحة: «إحنا يمكن نجحنا بمقايس الدنيا بس صدقوني بمقایس ربنا إحنا لم ولن ننجح أنا عارفة ومتأكدة إن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح بتكلم من قلبي الكليب ده ميرضيش ربنا وأنا عيطت لإني شفت نفسي في المشاهد دي.. دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها وكلنا بنغلط ولازم نغلط علشان إحنا بشر بس المصيبة إننا بنغفل وبننسی».
وتابعت حلا شيحة: «أنا مش هتكسف من حد أنا تبت من المشاهد دي وهي لا تصح وأنا غلطت وبصلح وأهم حاجة إن ربنا يرضى عني لأن في الآخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة ولا النجاح لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص إحنا أغلبنا ناسيينها إلا القليلين منا الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا ومنبقاش قدوة لولادنا يبقي باطل وميبقاش فن».
وأكملت حلا شيحة: «احنا كلنا عندنا امتحان في الدنيا دي وحابة أفكرك بالفيديو ده یا تامر اللي قولت فيه أنا مش بتمنى أموت وأنا مطرب أنا دايما خايف کده.. كلام أكيد قولته في لحظة صدق جواك وجوانا كلنا، شوفه تاني يمكن يفكرك إن جواك أكيد في صراع وأنا وكلنا بنغلط بس المهم في الآخر نتدارك الغلط ونصلح .(إلا من تاب وآمن عمل عملا صلحا أولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما).. الله على كلام الله وجماله يا سلام لو أصواتنا ومواهبنا كلها نستعملها في الخير عشان يبقى فن بجد».
يذكر أن فيلم «مش أنا» عُرض بالسينمات خلال الأسابيع الماضية، تدور أحداثه حول شاب يُصاب حسن بحالة غريبة تفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من المواقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته، وهو تأليف «حسني» وإخراج سارة وفيق.

*تامر حسني على انستقرام

 

 

 

*أغنية تامر حسني «بحبك» مع حلا شيحة