اخبار الإمارات

مايكروسوفت تسرّب بالخطأ النسخة القادمة من ويندوز


قامت مايكروسوفت بتسريب النسخة القادمة من نظام التشغيل ويندوز بالخطأ خلال حدث إغنايت للشركة.

وظهرت لمحة سريعة للنظام الجديد، وكان هناك نظام ويندوز لسطح المكتب مع شريط مهام عائم على طول الجزء السفلي وMac-esque Dock على طول الجزء العلوي، ومربع بحث عائم في وسط الشاشة.

وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها هذا التصميم. وتعمل مايكروسوفت على دورة تحديث مدتها ثلاث سنوات، ويعرف الإصدار التالي من ويندوز داخلياً باسم Next Valley وتتطابق واجهة المستخدم المعروضة لفترة وجيزة في إغنايت مع ما نعرفه عن
Next Valley وبالطبع لن يظهر التحديث حتى 2024.

وبالنسبة للمبتدئين، يستلهم شريط المهام العائم الموجود على طول الجزء السفلي من الشاشة إلهاماً مباشراً من نظام التشغيل macOS
وصولاً إلى الزوايا الدائرية والخلفية الزجاجية المصقولة. وتبدو الرموز أكبر وأكثر إشراقاً، على غرار macOS.

وأظهر شريط الأدوات الموجود في الجزء العلوي رمز البطارية، وأيقونة واي فاي والتاريخ على اليمين، والطقس على اليسار. وكان كل هذا على نفس الخلفية الزجاجية المصقولة مثل شريط المهام.

هل تخطط مايكروسوفت لإضافة مربع بحث كبير عائم إلى ويندوز؟
إذا كان الأمر كذلك، فقد يعمل مربع البحث مثل الجزيرة الديناميكية الجديدة من آبل على آيفون. وفي الواقع ظهرت تسريبات للجزيرة الديناميكية على ماك ولم تكن مثيرة للإعجاب، حيث يستغرق الكثير من المساحة القابلة للاستخدام، ويبطئ النظام برسوم متحركة لا داعي لها، وفي حين أنه لا يكون مفيداً بشكل رهيب. وسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف تخطط مايكروسوفت التعامل معه، بحسب موقع ديجيتال تريندز.