اخر الاخبار

الفصائل تستهدف تجمعات ومواقع القوات السورية في سهل الغاب

استهدفت الفصائل العاملة في ريف حماة الشمالي الغربي، بالمدفعية الثقيلة، مواقع وتجمعات القوات السورية، في مناطق مباقر السرمانية في سهل الغاب، ويأتي هذا بالتزامن مع تحليق طائرات استطلاع روسية في أجواء المنطقة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بأن القوات السورية قصفت في وقت سابق بالمدفعية الثقيلة مواقع في سهل الغاب وقرية السرمانية بريف حماة الشمالي الغربي، كما قصفت محاور الفطيرة وسفوهن والبارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق آخر، كشف المرصد عن قيام قيادة الميليشيات الموالية لإيران أمرت تشكيلاتها العسكرية بإيقاف النشاطات العسكرية بشكل كامل والالتزام بالمقرات، وفرض عقوبة في حال المخالفة الفردية.

وأوضح المرصد أن الميليشيات الموالية لإيران، منذ نهاية الأسبوع الماضي، سحبت جميع منصات إطلاق الصواريخ القريبة من نهر الفرات في المنطقة الممتدة من البوكمال إلى حطلة مرورا بالميادين التي تشكل التمركز الرئيسي للميليشيات في دير الزور التي تقابل مناطق “قسد” وقواعد “التحالف الدولي” وتمركز في المقرات، ولا يعلم إذا ما كانت التعليمات الجديدة للإيحاء بالهدوء في المنطقة لتحضير استهداف غير معلن، أو التركيز على استخدام المسيرات الإيرانية التي تم تدريب عناصر موالية لإيران، خلال الفترة الماضية من قبل “حزب الله” اللبناني، في ظل تدريبات قامت بها قوات “التحالف الدولي” خلال الأيام الفائتة في حقلي العمر و”كونيكو”.

وفي السياق، أعلن المرصد، الاثنين، عن افتتاح ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، مركزا استخباراتيا في إحدى مقراتها القريبة من مشفى تدمر الوطني بسوريا.

وأشار المرصد إلى أن مهمة المركز جمع معلومات عن الجهات المعادية لهم، ويعد المركز مرجعية لكافة المليشيات الإيرانية التي تنتشر في ريف حمص الشرقي.

ويعتبر المركز الأول من نوعه الذي تنشئه تلك المليشيات ضمن الأراضي السورية.

وفي سياق آخر، أفاد المرصد، بأن المرتزقة السوريين عالقون في ليبيا منذ 6 أشهر وسط رفض من الحكومة التركية لإعادتهم أو دفع مستحقاتهم.

وأشار المرصد إلى أن تركيا تضيق الخناق على المرتزقة في معسكرات ليبيا، حيث تمنعهم من الخروج إلى خارج الثكنات العسكرية، فيما تفرض عقوبات صارمة على كل من يحاول الخروج أو الهرب، وأساليب مختلفة من التعذيب الوحشي من قبل القادة العسكريين.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="