تكنولوجيا

حصريًا| مقابلتنا مع LIO نجم فريق Falcons بعد مشاركتهم في بطولة M5

هذا العام تنطلق بطولة M5 World للعبة Mobile Legends: Bang Bang التي تأتينا من شركة Moonton، وتُعد هذه البطولة كأس العالم بالنسبة للعبة وواحدة من أهم بطولات الرياضات الإلكترونية العالمية حيث تقدم البطولة جوائز مالية يبلغ مجموعها 900,000 دولار أمريكي.

بطولة M5 World تُقام هذا العام على أرض ماليزيا والفلبين والنهائيات الكبرى من البطولة تُقام في 17 ديسمبر القادم حيث سيتم الكشف عن حامل لقب لعبة Mobile Legends: Bang Bang هذا العام ، وبالحديث عن هذا العام فإن البطولة شهدت مشاركة فريق Falcons السعودي.

فريق Falcons شاركت في البطولة ضمن مرحلة تصفيات الـ Wildcard وهي مرحلة يتم فيها توزيع عدد من الفرق المتأهلة على مجموعات، وكل مجموعة تتنافس فيما بينها ويتأهل من كل مجموعة المركز الأول والثاني بينما يتم إقصاء المركز الثالث والرابع من كل مجموعة.

للأسف فريق Falcons خرج من البطولة بعد أداء مشرف جدًا مكنه من الحصول على المركز الثالث في مجموعته، وقد تمكن الفريق السعودي من الفوز في المباراة الافتتاحية بينما خسر المباراتين اللاحقتين.

على الرغم من خروج فريق Falcons من البطولة إلا أنه قدم أداء رائع في الحقيقة واليوم لدينا لقاء حصري مع اللاعب المصري LIO، وهو أحد أعضاء الفريق البارزين، ونحن في عرب هاردوير تحدثنا خلال اللقاء مع LIO عن البطولة ومسارها ومستقبل الفريق والكثير من الأمور الهامة التي سنتعرف عليها سويًا.

ليو مرحبًا، أنت من أفضل اللاعبين المحترفين في لعبة Mobile Legends: Bang Bang على الأقل في مصر إن لم يكن في الوطن العربي، لك مسيرة حافلة في الكثير من الأندية الاحترافية وشاركت في بطولات عديدة هامة، ثم انتقلت مؤخرًا إلى فريق Falcons فكيف تختلف تجربتك مع فريقك الحالي عن التجارب السابقة؟

بكل تأكيد تجربتي الحالية مختلفة، فريق فالكونز يتميز بالاهتمام الكبير والتركيز على مجال الرياضات الإلكترونية، نعم أعتقد أن فريق Falcons يتميز بالاهتمام الكبير.

إذا في إطار هذا الاهتمام، كيف يكون يومك كلاعب محترف؟

الأمر يختلف حسب الجدول في بعض الأيام نبدأ التدريب في تمام الساعة الثانية عشر ونستمر في التدريب لمدة 8 ساعات أو 12 ساعة حسب جدول التدريب، وفي بعض الأيام الحصص التدريبية تكون أصغر لمدة 4 ساعات أو 6 ساعات.

بطولة M5 تعتبر البطولة الأكبر والأهم فكيف كنتم تستعدون لها؟

بالنسبة لبطولة M5 World كان لدينا بعض العقبات التي لن تتكرر مرة أخرى بإذن الرحمن، حدثت بعض المشاكل مع المدرب الخاص بنا وشاركنا في البطولة بدون مدرب، حتى أعضاء الفريق لم يتمكنوا من التجمع وكان من الصعب التجمع لذلك لجئنا إلى اللعب والتدرب بشكل منفرد، إلى أن تجمعنا في النهاية وخضنا بعض التدريبات كفريق.

بعد مشاركتك في بطولة M5 هل ترى وجود فارق كبير في المهارة بين اللاعب العربي واللاعب الأجنبي خصوصًا اللاعب الآسيوي؟

لا على الإطلاق، لا يوجد أي فارق بين اللاعب العربي واللاعب الأجنبي على مستوى المهارة الفردية، من الممكن وجود اختلاف في المهارات الجماعية لكن بالنسبة للمهارات الفردية لا يوجد فارق بل أرى أنه يوجد لاعبين عرب أفضل من الأجانب على مستوى المهارة الفردية، ومع المستقبل يمكن أن نكون أفضل بإذن الله جمعيًا وفرديًا.

كيف شعرت وأنت تنافس في بطولة M5، كيف كان شعورك في أول مباراة يخوضها الفريق؟

شعرت بالسعادة أكيد، ولكني في الحقيقة كنت متوقع نتائج أفضل ولكن الحمد لله على كل حال.

بعد النتيجة والخروج من البطولة، ما هي الخطوة القادمة لك ولفريق Falcons؟

لا استطيع الحديث عن أي معلومات أو خطوات قادمة، ولكن كل ما يمكنني أن أقوله أننا سنحاول جاهدين الفوز بالبطولة القادمة.

ليو، أنت تلعب كـ Jungler فلماذا تفضل هذا الدور بالتحديد؟

أحب اللعب في هذا الدور لانه يعطيني حرية كبيرة على الخريطة، لا أحب التقيد بالقواعد الموجودة في كل مسار مثل التحكم في الموجات وغيرها، وعندما لعبت Mobile Legends Ban Bang تعلقت بشدة بالشخصيات الخاصة بالـ Jungle وأحببتها، خصوصًا وأن الـ Meta القديمة للعبة كانت تسمح للاعب الـ Jungle بأن يحمل المباراة كلها ويفوز بها بمفرده، الآن الأمر مختلف بالطبع بعد تغير الـ Meta.

وبالمناسبة عندما أرغب في اللعب بشكل غير احترافي يمكنني اللعب في الـ Gold Lane فهذا هو المركز الاحتياطي الخاص بي.

بماذا تحلم أن تحقق مستقبلًا؟

في الحقيقة لا أعلم، هذه الأمر بيد الله ، ولكني كنت أتمنى أن أفوز أو أصل إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى في أي بطولة عالمية، ولكن للأسف دائمًا يحدث أمرًا ما يمنع حدوث الأمر وهو ما يكون صعبًا بالطبع.

أخيرًا كيف استفدتم من المشاركة في بطولة M5 World هذا العام؟

بصراحة بالنسبة لي استفدت أنه يجب أن أتمتع بالمزيد من الصبر، وأن أتحمل الضغوطات التي قد أتعرض لها وأحمد الله على كل الأمور، بالنسبة للفريق لا أعلم إذا كان يجب أن يكون نفس الدرس المستفاد وربما لا، ولكن شخصيًا أرى أنه يجب أن أتحلى بالمزيد من الصبر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية لقائنا مع LIO نجم فريق Falcons، وفي الحقيقة على الرغم من توديع الفريق البطولة إلا أن وصول الفريق إلى هذه المرحلة أمر رائع في الحقيقة وخطوة ممتازة، وبالطبع نتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح في البطولات القادمة.

عن لعبة  Mobile Legends: Bang Bang- مواجهة الأبطال

تعتبر لعبة Mobile Legends: Bang Bang – مواجهة الأبطال –  (MOBA)   لعبة شعبية للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، حيث تجمع اللاعبين معًا من خلال التعاون والاستراتيجية. تم تحميل اللعبة أكثر من مليار مرة ويبلغ عدد المستخدمين النشطين الشهريين أكثر من 105 ملايين مستخدم، وتعد اللعبة الحائزة على جوائز من بين أفضل 10 ألعاب تم لعبها في أكثر من 120 دولة، وبفضل انتشارها الواسع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فإن اللعبة متاحة في 139 دولة وأصبح لها حضور قوي في عالم الرياضات الرقمية العالمية على أوسع نطاق.

عن رياضة  Mobile Legends: Bang Bang – مواجهة الأبطال الإلكترونية

تأسست رياضة Mobile Legends: Bang Bang – مواجهة الأبطال الإلكترونية في عام 2017 كمنصة للاعبين لتحقيق أحلامهم في أن يصبحوا رياضيين إلكترونيين وإتاحة الفرص لهم لدخول النظام الدولي للرياضات الإلكترونية، ثم أرتقت رياضة MLBB إلى مجموعة من البطولات، بما في ذلك سلسلة MPL التي تُقام في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

عن شركة  MOONTON Games

تأسست شركة MOONTON Games في عام 2014 كشركة عالمية لألعاب الفيديو ومتخصصة في تطوير الألعاب الإلكترونية ونشرها والرياضات الرقمية، تضم الشركة أكثر من 1500 موظف في جميع أنحاء العالم، حيث تدير مكاتب في إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين وأمريكا اللاتينية وهونج كونج والصين، وأطلقت بنجاح عددًا من ألعاب الهواتف المحمولة الشهيرة عالميًا وبنت علاقات طويلة الأمد مع الحكومات والمنظمات المتخصصة في الرياضات الرقمية في أكثر من 30 دولة حول العالم، وتعتبر لعبة Mobile Legends: Bang Bang – مواجهة الأبطال  النجمة الحالية للشركة وأشهر لعبة MOBA للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم.

?xml>