حوادث وقضايا

إحباط بيع 360 ألف لتر محروقات في السوق السوداء

واصلت شرطة التموين جهودها في التصدي لبيع المحروقات بالسوق السوادء، وشنت حملة بالإشتراك مع مديرية أمن “الشرقية – الإسماعيلية” على محطات التموين لتجميعهم مواد بترولية للإتجار بها بالسوق السوداء حيث أسفرت الجهود عن ضبط(9) قضايا بمضبوطات بلغت (360530 لتر مواد بترولية ” عينى ومستندى”).

 

وألقت شرطة التموين القبض على مدير عنبر داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية وبحوزته (4 أطنان “مصنعات لحوم”) دون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

اقرأ أيضا.. حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق تعرف عليها

 

كما ألقت الشرطة القبض على مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص وبحوزته (6,8 طن أرز أبيض “عينى”– 13,8 طن “سكر حر – مكرونة – مسلى” – 11646 لتر “زيت طعام”)تمتجميعها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

جاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.‎