اقتصاد

فيديو.. متحدث تحيا مصر: نغير حياة الإنسان ليتحول من متلقٍ للدعم إلى منتج


هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 1 يونيو 2022 – 8:18 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 1 يونيو 2022 – 8:18 م

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق ينظم قافلة حماية اجتماعية على مدار يومين في جنوب الجيزة والأحياء التابعة لها، في إطار جهوده للتواجد داخل المحافظات التي تضم الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن القافلة التي ينظمها الصندوق لمحافظة الجيزة تأتي ضمن سلسلة من القوافل الأخرى، التي يطلقها تحيا مصر في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى تنظيم قافلة في شبين القناطر، وقافلة في عدد من مراكز الفيوم، موضحًا أن الدور المنوط بالصندوق منذ اليوم الأول لتأسيس الرئيس عبدالفتاح السيسي له، امتلاك الأدوات المرنة، التي تضمن التدخل بشكل لحظي وآني مع أجهزة الدولة، لحل مشكلات أو دعم أي اتجاه من اتجاهات الحماية الاجتماعية أو التنمية الاقتصادية أو الرعاية الصحية.

وأوضح متحدث تحيا مصر، أن القوافل مخطط لها من قبل شهر رمضان، متابعًا: «إدارة الصندوق أثناء تعاقدها على المواد الغذائية بحملة أبواب الخير، وضعت رؤية للقوافل حتى تتوالى عقب انتهاء الشهر المبارك».

وذكر أن وزارة التضامن حريصة على تحديث قوائم المستفيدين من القوافل، مشيرًا إلى أن الصندوق يطلع على تلك القوائم، ويرصد من خلال فرق العمل احتياجات الحماية الاجتماعية، حتى يتمكن من تقديم الدعم وتغيير حياة الإنسان من متلقي الدعم إلى منتج.

ونفى دفع المستفيد من خدمات الصندوق سواء الحماية الاجتماعية أو الرعاية الصحية لمقابل نظير تلقي الخدمة، لافتًا إلى أن الصندوق يعمل بالتوازي مع مؤسسات المجتمع المدني التي توفر صك الأضحية، ويتعاون مع بنك التنمية الإسلامي، لاستقبال لحوم الأضاحي من الحجاج المصريين، وتوزيعها على المستحقين داخل مصر في عيد الأضحى.

ونظم صندوق تحيا مصر قافلة حماية اجتماعية على مدار يومين لتوفير الدعم الغذائي لصالح 2000 أسرة بجنوب محافظة الجيزة ضمن مبادرة بالهنا والشفا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق الموجهة للأسر الأولى بالرعاية لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهلهم بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي.