اخبار الكويت

سيول السودان.. قافلة كويتية جديدة لألف أسرة

سيرت الكويت، اليوم الخميس، قافلة مساعدات جديدة تستهدف تقديم العون لنحو ألف أسرة من متضرري الأمطار والسيول في ولايتي (الجزيرة) و(نهر النيل).

وقال المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى بالسودان عبدالمجيد فضل الله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن القافلة الثالثة للصندوق مكونة من نحو 75 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية لدعم ومساعدة ألف من المتضررين من الأمطار والسيول في ولايتي (الجزيرة) وسط السودان و(نهر النيل) شمال البلاد ضمن مشروع إغاثة المتضررين من السيول والأمطار لعام 2022 تنفذه المنظمة بتبرع كريم من جمعيتي آفاق الخير الكويتية وإحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت.

بدوره ذكر عضو مجلس إدارة جمعية آفاق الخير الكويتية راشد القطان لـ (كونا) أن القافلة تأتي في إطار مد يد العون للمتضررين وسد جزء من حاجتهم مشيرا إلى أن المساعدات ستوزع خلال اليومين القادمين في وسط السودان وشماله.

من جانبه ثمن ممثل المفوض العام للعون الإنساني معتز إبراهيم في تصريح مماثل لـ (كونا) جهود الكويت حكومة وشعبا في دعم متضرري الأمطار والسيول بالسودان عبر العديد من القوافل الإنسانية مشيدا بالسفارة الكويتية في الخرطوم والمنظمات الإنسانية الكويتية العاملة في السودان.

وأعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان أن 134 شخصا قتلوا جراء الأمطار والسيول والفيضانات التي تضرب مناطق في 16 من أصل 18 ولاية فيما تدمر نحو 120 ألف منزل.

وقالت وكالة أممية إن 286 ألف سوداني تأثروا من الأمطار والسيول التي اجتاحت مناطق عديدة في البلاد التي تفتقر لبنية تحتية تخفف من حدة الكوارث.