مقالات

نيللي كريم في يوم ميلادها ال 47: أول احتفال رومانسي بعد 6 سنوات من العزوبية

بعد ست سنوات من حياة العزوبية، تحتفل النجمة نيللي كريم اليوم 18 ديسمبر يوم ميلادها ال 47، في آجواء من الرومانسية ممتدة منذ الأمس مع زوجها الجديد هشام عاشور، حيث نشرت نيللي عدة صور عبر خاصية الاستورى بحسابها على انستغرام للاحتفال بصحبته ووجود عدد من صديقاتها المقربات، و”سيدتي نت” يحتفل مع نيللي كريم بيوم ميلادها ويتوقف أمام أهم محطات حياتها الفنية والعائلية وتتمنى لها حظا أوفر في عامها الجديد.

نيللي كريم وزوجها هشام عاشور – الصورة من حسابها على الفيس بوك

ولدت النجمة نيللي محمد السيد عطا الله في 18 من ديسمبر 1974 بمدينة الإسكندرية لأب مصري كان يعمل مهندسًا في الأكاديمية البحرية بالإسكندرية وأم روسية من ريف روسيا، كانت تعمل في مجال التدريس.

نيللي كريم – الصورة من حسابها على الفيس بوك

التحقت بمعهد “الكونسرفاتوار” في الإسكندرية لتعلّم فن رقص “الباليه”، ولم يكن عمرها قد تجاوز الأربعة أعوام، وذهبت مع والدها وهي في السادسة من عمرها لتقيم في روسيا نحو عشرة أعوام حيث انهت دراستها المدرسية هناك بفرقة البولوشوي الشهيرة، ثم عادت وعائلتها إلى مصر عام 1991، واشتركت في دار الأوبرا المصرية وبدأت مشوارها في فن الباليه كراقصة باليه في دار الأوبرا المصرية.

تخرجت من معهد الباليه بأكاديمية الفنون، واتجهت إلى الدراسات العليا في قسم إخراج فن الباليه، ثم عملت راقصة باليه بالأوبرا عام 1991، وكانت تعمل في المركز الثقافي الروسي ومعهد جوتة بالقاهرة للإنفاق على مصاريف دراستها.

أول راتب حصلت عليه كان 300 جنيه عندما كانت تعمل كراقصة بالية في الأوبرا، واختيرت عام 1996 للاشتراك في مسابقة البالية العالمية في اليابان، وحصلت هناك على جائزة تقديرية كأحسن راقصة باليه.

نيللي كريم ووالدتها- الصورة من حسابها على الفيس بوك

والدتها لا زالت لا تجيد التحدث باللغة العربية حتى الآن وتتعامل مع ابنتها باللغة الروسية، وتلجأ اليها لترجمة أعمالها الدرامية، وصرحت نيللي سابقا أنها لم ترث جمال والدتها الروسية، وأنها أقرب شبها لوالدها.

منحت نيللي كريم نفسها العلامة الكاملة بتقييم الأنوثة، وأكتفت بست درجات من عشرة بمقياس الجمال، و8 من 10 في الثقافة، ومنحت نفسها العلامة الكاملة عن الذكاء مؤكدة بأن ذكائها لا يخونها، واكتفت بـ 3 عن الشر.

نيللي كريم – الصورة من حسابها على الفيس بوك

نيللي تزوجت أول مرة من رجل الأعمال بهاء صبري بعمر ال 16 سنة، بدون موافقة عائلتها بعد وفاة والدها بـ 6 أشهر فقط، وانفصلت عن زوجها بعد زواج 9 سنوات، ورزقت منه بولدين كريم “23 سنة” ويوسف “20 سنة”.

تزوجت سرا لمدة شهر واحد فقط ولم يعرف اسم الزوج حتى اللحظة وتعتبره خطأ كبير وترفض الحديث عنه.

زوجها الثالث خبير التغذية هاني أبو النجا تزوجته بعد 4 أيام على تعارفهما، عام 2004 وانفصلا بعد 11 سنة زواج اثمرت عن طفلتين سيليا وكندة، وأكدت نيللي أن كتاب آدم وحواء لطليقها الثاني هاني أبو النجا يُشبههما بنسبة 60%، مشيرةً إلى أن تعليقاتها عبر الفيس بوك لا علاقة لها بوالد ابنتيها وليست شخصية.

في برنامج ” 100 سؤال” والذي تقدمة الإعلامية راغدة شلهوب اعترفت بأنها تعرضت للخيانة الزوجية.

نيللي كريم وزوجها – الصورة من حسابها على الفيس بوك

في شهر أغسطس الماضي أقيم حفل عقد قران النجمة نيللي كريم على لاعب الاسكواش المعتزل هشام عاشور، في إحدى قرى الساحل الشمالي، وشارك في مراسم عقد القران المنتج جمال العدل وكيلا عن العروس، وحضر شقيق العريس رامي عاشور المصنف الأول عالميا بلعبة الاسكواش، وعدد محدود من الأصدقاء، والمفارقة أن الزيجة الثالثة المعلنة شهدت ارتداء نيللي كريم فستان الزفاف للمرة الأولى في حياتها حيث تزوجت المرة الأولى بعمر 17 عاما سرا ودون موافقة أهلها، والثانية من خبير التغذية هاني أبو النجا بعد 4 أيام فقط من تعارفهما ولم يسعفهما الوقت لتجهيز حفل زفاف.

بدايتها الفنية كممثلة كانت مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي اختارتها عام 2000 في مسلسل “وجه القمر”، ولكن أول ظهور لها على الشاشة الصغيرة كان ضمن مجموعات الرقص الصامتة عام 1991 بمسلسل ألف ليلة وليلة من بطولة النجمة المعتزلة إيمان الطوخي، ثم ظهرت كفنانة استعراضية عام 1999 بفوازير رمضان “حلم ولا علم” مع المخرج أشرف لولي.

أول أعمالها في السينما كانت فيلم “شباب على الهوا” عام 2002، إلا إنها لم تحقق الشهرة السينمائية إلا مع المطرب عامر منيب في فيلم “سحر العيون”.

حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2005 عن فيلم (إنت عمري) من إخراج خالد يوسف.

في عام 2010 مُنحت شهادة تقدير خاصة عن دورها في فيلم واحد صفر الذي عرض عام 2009، من قبل لجنة التحكيم في حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية في دار الأوبرا في القاهرة.

عام 2015 يعد عام الجوائز لـ “نيللي كريم” حيث حصلت على العديد من الجوائز، وحصلت على جائزة فاتن حمامة بمهرجان القاهرة السينمائي، وحصلت على لقب أفضل ممثلة بمهرجان القنوات الفضائية، وفي يوم ميلادها حصدت جائزة الديرجيست كأفضل ممثلة عن مسلسل “تحت السيطرة”.

أكدت أن الفنانة زينة كانت المرشحة الأولى لبطولة مسلسل “ذات” ولكن قرار كاملة أبو ذكري استقر عليها في النهاية، مشيرة إلى أنها أصيبت بالإحباط النفسي وهي تؤدي شخصية “ذات” بعمر الـ 60 سنة، وأكدت أنها تخضع لمتابعة من طبيب نفسي منذ تصوير مسلسل ذات للعلاج من فوبيا الشيخوخة.

أشهر أفلام نيللي كريم “الفيل الأزرق” لم تكن سنقدم دور لبني ولكنها رشحت أولا لدور مايا وبعدما رفضته ذهب الدور للفنانة دارين حداد وحصلت هي على شخصية لبني.

نيللي لم تكن المرشحة الأولي لبطولة فيلم “زهايمر” أمام الزعيم عادل أمام، وانما تم ترشيحها بعد اعتذار البطلة الأصلية النجمة غادة عادل.

الفنانة نيللي كريم، أول ممثلة مصرية تشارك بعضوية لجان تحكيم مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بعدما انضمت للجنة تحكيم مسابقة “آفاق” العام الحالي.

اعترفت مؤخرا إنها لا تحب التمثيل، ولا تحب أن تشعر بأنها تمثل، مضيفة: “بحب الإخراج، وبعتبر نفسي ممثلة معتزلة عشان بمثل بمزاجي.

نيللي اعترفت بأنها مدخنة شرهة، وقالت لبرنامج “سمر والرجال ” إنها مع نظرة المجتمع السيئة للمدخنين لأنه أمر غير صحي ومضرّ، لكنها تعودت أن تدخن قبل كل مشاهدها الصعبة حتى تستطيع التركيز.

بحقيبتها مصحف لا يفارقها تلقته هدية من ابنة الفنانة الراحلة هند رستم بسرادق عزائها، بعدما أخبروها أن الفنانة الراحلة كانت تحبها وتمنت لو أهدتها هذا المصحف.

أصيبت منذ عامين بورم على أعصاب الوجه وخضعت لجراحة خطيرة في أمريكا لإزالة الورم رغم تلقيها تحذيرا من احتمال إصابتها بشلل في عضلات الوجه حال حدوث أي خطأ جراحي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»