مقالات

أفضل خلطات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى 2023.. نقاء ونضارة

لا تدَعي اسوداد البشرة والتصبغات والبقع الداكنة على بشرة وجهك، تَحُول دون حصولك على مظهر مشرق ونضِر ومتوهج، وإطلالة لا تشوبها شائبة.. فثَمة الكثير من المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك، التي تساعدك في الحصول على بشرة أفتح وأكثر بياضاً ونقاءً، من الاستخدام الأول.. وقد رصدنا لك، فيما يلي، مجموعةً من أفضل خلطات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى 2023؛ فلا تترددي في تجرِبتها.

الخيار والجليسرين

لتحضير خلطة الخيار والجليسرين لتفتيح البشرة قبل العيد، اهرسي حبة خيار واحدة بشكل جيد، وأضيفي إليها ثلاث ملاعق صغيرة من كلٍّ من ماء الورد والجليسرين.. اخلطي المكوّنات جيّداً إلى أن تصبح ذات قوام متناسق.. طبّقيها على وجهك قبل الإخلاد إلى النوم، بعد تنظيف وجهك بالغسول الملائم، واتركيها لمدة 20 دقيقة.. بعدها، نظّفي وجهك بالغسول وشطفيه بالماء البارد.

العسل والأفوكادو

خلطة العسل والأفوكادو لتفتيح البشرة

مزيج العسل والأفوكادو مثالي لتبييض وتفتيح البشرة قبل العيد.. ولتحضير خلطة العسل والأفوكادو، اهرسي ثلاث شرائح ناضجة من الأفوكادو جيداً، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وبضع نقاط من الليمون الحامض.. حرّكي المزيج جيداً وطبقيه على بشرة وجهك.. اتركي الخليط مدة عشر دقائق، من ثَم نظّفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء البارد.

الموز وماء الورد

اهرسي نصف حبة ناضجة من الموز جيداً، ثُم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من ماء الورد.. حرّكي المكونات جيداً حتى الحصول على خليط متجانس.. بعدها، طبّقي الخليط على بشرة وجهك بعد تنظيفها بشكل جيد، واتركيه لمدة ربع ساعة.. من ثَم، شطفي وجهك بالمياه الفاترة.

الكركم واللبن الزبادي

خلطة الكركم واللبن الزبادي لبشرة أفتح في العيد

ضعي في وعاء بقعر عميق، ملعقةً كبيرة من مسحوق الكركم، وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي.. حرّكي المزيج إلى أن يتجانس.. نظّفي بشرة وجهك، وطبّقي عليها خلطة الكركم واللبن الزبادي، واتركيها لمدة 10 دقائق.. بعدها، نظّفي وجهك مجدداً وشطفيه بالماء البارد.. وإذا كنت لا تعانين من الحساسية، بإمكانك إضافة بضع نقاط من الليمون الحامض إلى خلطة الكركم واللبن الزبادي.

بياض البيض وزيت الزيتون

اخفقي بياض بيضة واحدة، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.. من ثَم، اهرسي شريحتين من الموز جيداً، وأضيفيها إلى بياض البيض وزيت الزيتون.. امزجي المكونات إلى أن تصبح ذات قوام كريمي، من ثَم طبقيها على بشرة وجهك بجركات دائرية بأطراف أصابعك.. اتركي المزيج ربع ساعة على وجهك، بعدها قومي بتنظيفه وتشطيفه بالماء الدافئ.
بعد اطلاعك على أفضل خلطات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى 2023، يفيدك أيضاً متابعة طرق تبييض الرقبة في يوم واحد بمكونات طبيعية فعالة.

ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.