مقالات

أفكار لحفلات الزفاف في العام الجاري (2022)

تتنوّع الديكورات والأفكار الإبداعيّة المُتعلّقة بحفلات الزفاف للعام الجاري (2022)؛ بعضها خاصّ بالألوان، فيما البعض الآخر يتعلّق بالخامات والأزهار… في هذا الإطار، تعدّد مصمّمة ومنظّمة ديكورات حفلات الزفاف مروة عمر لقراء «سيدتي. نت» عددًا من الأفكار الخاصة بديكورات حفلات الزفاف لعام 2022.

طرق متبعة في التزيين

من طرق التزيين المتبعة في حفل الزفاف
  • تتزيّن كوشة حفل الزفاف أو الخطوبة بوساطة الأوراق والأزهار المجفّفة، بالإضافة إلى الاستعانة بالورود التي يغلب عليها اللون الأبيض في المناسبة. أضف إلى ذلك، تبدو اللوحات المضيئة المكتوب عليها بعض العبارات معتمدة أخيرًا في التزيين. الجدير بالذكر أن عشب “البامباس” المعمّر والنباتات المجففة مناسبة لحفلات الزفاف الحديثة أو التقليدية.
  • تلفت المزهريات النحاسية الصغيرة لترتيب البراعم الصغيرة أو الأزهار، مع التوزيع في أنحاء مكان الزفاف، بالإضافة إلى أسطح طاولات المعازيم. أضف إلى ذلك، تتألّق الشموع مختلفة الأشكال والأحجام، مع التقليل من عدد الأخيرة، على أسطح الطاولات، لإيداع متسع من المساحة للوجبة.
    كراسي المعازيم
  • تحضر المقاعد الخشبية فاتحة اللون أو تلك المصنوعة من مادة “الأكريليك” الشفّافة، بعد أن كانت المقاعد المطليّة بلون ذهبي رائجة في وقت سابق. في العموم، تتناسب المفروشات متنوعة الأشكال والأحجام، والمكسوّة بخامة الساتان أو الكتان للمعازيم، بالإضافة إلى المنطقة الخاصة بالعروسين.
    لا يأفل اللون الأبيض في الأعراس

ألوان رائجة في الحفلات

اللون الأبيض يدمج بآخر زاه في ديكور حفل الزفاف

الألوان الزاهية والطبيعية رائجة لعام 2022، لا سيّما الأبيض والأخضر، بالإضافة إلى الألوان التي تشي بالرومانسيّة، لا سيّما تلك التابعة لفئة “الباستيل”.
من جهة ثانية، تنتشر ألوان مميزة وجذابة وغير مألوفة للحفلات، تشتمل على: الفوشيا والبرتقالي والأحمر… مع أهمّية الدراية بكيفيّة توظيف الألوان البارزة المذكورة، في الديكورات، بالتناسق مع العناصر الأخرى.