مقالات

أمطار رعدية على معظم المناطق حتى الخميس المقبل.. والدفاع المدني السعودي يحذر

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من اليوم الاثنين وتستمر حتى الخميس المقبل.

منطقة مكة المكرمة

وبين الدفاع المدني، في بيان له على موقع “تويتر”، أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول ورياح هابطه نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار وتشمل (الطائف وميسان وأضم والخرمة والعرضيات وتربة ورنية والمويه وقيا)، كما تشمل أجزاء من منطقة الرياض، وتشمل (الرياض العاصمة والدرعية ورماح والخرج والمزاحمية وحوطة بني تميم والحريق والقويعية والمجمعة والزلفي وثادق وشقراء وضرما والغاط وعفيف والدوادمي وحريملاء والدلم ومرات والأفلاج ووادي الدواسر والسليل، وستتأثر مناطق عسير والباحة وجازان ونجران والقصيم وحائل وتبوك والمدينة المنورة).

أمطار ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني، أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة في مجملها ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة، وتشمل (العاصمة المقدسة وبحرة وخليص والكامل والجموم والليث، وستتأثر مناطق تبوك والشرقية والجوف والحدود الشمالية).

وشدد الدفاع المدني على ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

استمرار الحالة الممطرة الـ 16 بعدة مناطق خلال 24 ساعة

وفي وقت سابق من اليوم، توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم الاثنين، استمرار الحالة الممطرة الـ 16 خلال الـ 24 ساعة المقبلة من اليوم وحتى صباح غد الثلاثاء بأمطار متفاوتة من خفيفة إلى شبه غزيرة وحبات برد.

وأوضح الحصيني عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أن الحالة الجوية الممطرة تؤثر على أجزاء متفرقة من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والباحة وعسير ونجران وحائل والقصيم والجوف والحدود الشمالية وتبوك ونجران وجازان والشرقية، مع فرصة سيول على أجزاء منها يسبقها رياح نشطة.

وأضاف، أن الحالة الجوية تمتد إلى اليمن وعُمان وقد تكون غزيرة على جنوب شرق عُمان والتغيير، وذلك وفقًا لنماذج الطقس المتوقعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر