مقالات

أمير المنطقة الشرقية يُدشن مبادرة “الفرز من المصدر” لجمعية أصدقاء البيئة

أعلنت إمارة المنطقة الشرقية وعبر حسابها الرسمي على منصة x عن قيام “الأمير سعود نايف بن عبدالعزيز” أمير المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس بتدشين مبادرة “الفرز من المصدر” التي أطلقتها جمعية أصدقاء البيئة، بالتعاون مع أمانة المنطقة ومركز إدارة النفايات، وقد تم هذا التدشين بمكتب “الأمير سعود” بالإمارة.
وثمّن “الأمير سعود” الجهود التي تسهم في الحفاظ على البيئة، واستخدام الطاقة النظيفة، والتكامل بين الجهات المختصة للخروج بمخرجات تحقق الأهداف المنشودة -بإذن الله-.

عرض عن المبادرة وأهدافها

من جهته قدم “المهندس طلال بن سلطان الرشيد” رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة عرضًا لأمير المنطقة الشرقية “الأمير سعود نايف بن عبدالعزيز” عن المبادرة وأهدافها، وأكد على مبدأ حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتفعيل برامج المسؤولية المجتمعية لدى المصانع والشركات .
ورفع رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة الشكر لأمير المنطقة الشرقية على دعمه ورعايته لأنشطة وبرامج الجمعية ولكل ما يساهم في الحفاظ على البيئة في المنطقة .

جمعية أصدقاء البيئة

جاء تأسيس جمعية أصدقاء البيئة في المنطقة الشرقية في العام : 1437هـ من منطلق الواجب الوطني تجاه البيئة لتضع خطتها الاستراتيجية ضمن باقة من البرامج التوعوية والتي تهدف لرفع المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة بكافة عناصرها سعيًا لتحقيق الاستدامة البيئية في المنطقة الشرقية، ومن خلال الشراكات المختلفة مع مختلف الجهات المعنية بحماية البيئة.

أهداف الجمعية

تتبنى الجمعية العديد من الأهداف التي من شأنها دعم كافة الجهود للحفاظ على البيئة واستدامتها، أهم هذه الأهداف:
• نشر الوعي البيئي بين جميع شرائح المجتمع وبجميع الأعمار وتعريفهم بأهمية بيئتهم والحفاظ عليها.
• الإسهام في كل ما من شأنه زيادة الوعي البيئي بالتعاون مع المجتمع لتحقيق ذلك.
• القيام بدور الرقيب والضمير البيئي ضد السلوكيات الخاطئة.
• التعاون مع الجهات الرسمية المعنية بحماية البيئة.
• إنشاء مركز متخصص لتعليم السلوك البيئي السليم وإعادة الاستعمال.
• تربية جيل من الشباب الواعي وتوظيف جهوده للدفاع عن البيئة والحفاظ عليها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر