مقالات

أول زفاف ملكي أوروبي يدق باب 2023.. وهذه تفاصيله

تمت مشاركة التفاصيل الأولى لزواج الابنة الوحيدة لدوق لوكسمبورغ الأكبر، حيث أعلن البيت الملكي في لوكسمبورغ يوم الخميس أن الأميرة ألكسندرا- الابنة الوحيدة للدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا- البالغة من العمر 31 عاماً، ستتزوج في ربيع عام 2023، تحديداً في شهر أبريل.
وكما هو معتاد في لوكسمبورغ، سيُقام احتفالان للزواج. الأول حفل زفاف مدني، سيقام في لوكسمبورغ تاون هول في 22 أبريل 2023. وسيأتي حفلهما الديني بعد أسبوع، حيث ستتبادل الأميرة ألكسندرا ونيكولاس باغوري عهود الزواج في كنيسة سانت تريومف في بورم-لي-ميموزا بجنوب فرنسا.

وجاء في بيان البيت الملكي الذي شاركته الدوقة ماريا تريزا على حسابها بانستغرام: “سيُقام حفل الزفاف المدني في 22 أبريل 2023، في دار البلدية بمدينة لوكسمبورغ. وسيتم الاحتفال بالزفاف الديني في 29 أبريل 2023، في كنيسة القديس تروفيم في بورم-ليس-ميموزا. الأسرتان تشتركان في سعادة الزوجين من خلال إحاطتهما بعاطفتهما”.
هذا وسيكون حفل زفاف الأميرة ألكسندرا القادم هو الأول في عائلتها منذ عقد. كان آخر حفل زفاف عندما تزوج الأمير فيليكس من كلير لاديماخر في بازيليك سانت ماري مادلين في فرنسا في سبتمبر 2013.

إعلان خطوبة الأميرة ألكسندرا

جاء هذا المنشور بعد أن تم الإعلان عن خطوبة الأميرة ألكسندرا في 7 نوفمبر من هذا العام، في بيان من البيت الملكي، جاء فيه: “يُسعد الدوق الأكبر والدوقة الكبرى بإعلان خطوبة ابنتهما، الأميرة ألكسندرا، على السيد نيكولاس باغوري”.
وقال البيت الملكي، الذي شارك القليل من خلفية العريس المستقبلي، إن باغوري، 33 عاماً، نشأ في بريتاني، فرنسا. درس العلوم السياسية والكلاسيكية ويعمل اليوم في المشاريع الاجتماعية والثقافية. وأكد البيت الملكي في ذلك الوقت أن الإثنين سيتزوجان في ربيع عام 2023.
ورافق الإعلان صورة رسمية للأميرة ألكسندرا وخطيبها نيكولاس، تُظهرهما وهما يقفان معاً عن قرب. كان خاتم الخطوبة غير العادي للأميرة معروضاً بالكامل، وهو عبارة عن خاتم ذهبي مرصع بما يبدو أنه ألماس وأحجار كريمة ملونة أخرى.

تهنئة الدوقة ماريا تريزا بالخطوبة

مثل العديد من الآباء المبتهجين، نشرت والدة ألكسندرا؛ الدوقة ماريا تيريزا تهنئة على وسائل التواصل الاجتماعي لابنتها وصهرها في المستقبل بعد الإعلان عن خطوبتهما. وكتبت الدوقة الكبرى البالغة من العمر 66 عاماً على تويتر وانستغرام ونشرت صورة غير رسمية لابنتها وخطيبها وهما يبتسمان معاً: “يُسعدني إعلان خطوبة ابنتنا ألكسندرا مع نيكولاس باغوري”.
تم أيضاً تضمين الصورة الرسمية للأميرة ألكسندرا ونيكولاس في بطاقة الكريسماس لماريا تيريزا هذا العام، والتي كانت عبارة عن مجموعة من الصور العائلية.

من هي الأميرة ألكسندرا؟

الأميرة ألكسندرا هي الابنة الرابعة للدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا، لوكسمبورغ. تحتل حالياً المرتبة السادسة في خط خلافة العرش، بعد شقيقها الأكبر الدوق الأكبر بالوراثة غيوم، ابنه الأمير تشارلز البالغ من العمر عامين، شقيقها الأكبر الأمير فيليكس، ابنته الأميرة أماليا البالغة من العمر 8 سنوات، ثم ابنه الأمير ليام البالغ من العمر 6 سنوات. يأتي بعد ألكسندرا مباشرةً شقيقها الأصغر، الأمير سيباستيان.

لن يكون للأمير لويس، الابن الثالث للدوق الأكبر والدوقة الكبرى، مكاناً إلى العرش، حيث تخلى لويس، 36 عاماً، عن حقه في خلافة العرش قبل الزواج من تيسي أنتوني، وهي من عامة الشعب، في عام 2006. وقد رحب الأمير لويس بولدين، هما الأمير جبرائيل، 16 عاماً، والأمير نوح، 15 عاماً- قبل الطلاق في عام 2019.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»