مقالات

إشادة واسعة بحفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر

احتفت قطر أمس الأحد 20 نوفمبر 2022 بعرس جديد على أرضها، بتنظيمها لحفل افتتاح كأس العالم 2022، بعدما وقع الاختيار عليها عام 2010، وانطلق الحفل وسط سلسلة من العروض الموسيقية والاستعراضات الراقصة التي أضفت نوعا من الحماس في صفوف الجماهير، وكانت “تميمة – لعيب” البطولة حاضرة تزين سماء الدوحة على نغمات الموسيقى الافتتاحية.

العالم تحت مظلة مونديال قطر 2022

وبدوره أضفى حضور النجم العالمي “مورجان فريمان” طابعا مميزا للعرض الافتتاحي الذي شاركه فيه القطري “غانم المفتاح” الذي استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم، ليعكس بها الهوية العربية الأصيلة لدولة قطر، وتتابعت الفقرات الافتتاحية لتتضمن تقديم عرضا موسيقيا ضخما لأغاني بطولات كأس العالم السابقة، ومن ثم قدم المغني الكوري “جونجكوك” أحد أفراد الفرقة الموسيقية “BTS” الأغنية الخاصة بكأس العالم 2022 مع فهد الكبيسي.

ثقافة وهوية قطر حاضرة في حفل الافتتاح

نجحت قطر في أن تجمع كافة أطياف العالم تحت مظلتها، في رسالة تؤكد قدرة كرة القدم على توحيد الشعوب من الثقافات المختلفة، وكانت حريصة خلال الاستعدادات لتنظيم هذه الاستضافة على أن تنشر ثقافة العرب والإسلام بشكل لائق وإيجابي، وبدوره افتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، الحفل بكلمات تضمنت ” من قطر، من بلاد العرب أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022، لقد عملنا ومعنا كثيرون لكي تكون من أنجح البطولات، بذلنا جهداً واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء”.

إشادة من قادة ورؤساء الدول بحفل الافتتاح

شهد حفل افتتاح كأس العالم 2022 الذي أقيم على أراضي استاد البيت حضور نخبة من قادة ورؤساء العالم وأبرز نجوم كرة القدم، ومن أبرز الحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، والذي أرسل برقية تهنئة لأمير قطر بمناسبة التنظيم الضخم وحفل الافتتاح الذي أبهر العالم.

ومن أبرز الحضور أيضا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، والشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، والذي غرد عبر حسابه الشخصي مشيدا بهذا الافتتاح قائلا ” لحظات تاريخية تعيشها منطقتنا مع الحدث الأهم عالمياً، الدوحة ستكون عاصمة الرياضة العالمية لمدة شهر من اليوم، حفظها الله، ووفق شعبها وقيادتها لكل نجاح وسداد “، وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضمن الحضور.

وشهد حفل الافتتاح حضور رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، وتوماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وأنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس السنغال ماكي سال، ورئيس رواندا “بول كاغامي”.

تقنية التسلل تلفت أنظار العالم حولها

ومع بدء المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022، نجحت تقنية “التسلل” شبه الآلي SAOT، في إبهار الجمهور ومحبي كرة القدم، خاصة بعدما رصدت تسلل المهاجم الإكوادوري “إنر فالنسيا” في الدقيقة الـ3، بأعلى دقة وشفافية كونها مزودة بمستشعر وحدة قياس بالقصور الذاتي (IMU) داخل الكرة، وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي لـ”الفيفا”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر