مقالات

ابن محمد ثروت بعد 4 أسابيع في “العزل الصحي”: أخيراً مسموح الزيارات

بعد 4 أسابيع كاملة من العزل الصحي في أحد مستشفيات ألمانيا، كشف المخرج أحمد ثروت، نجل المطرب محمد ثروت، عن السماح له باستقبال الزيارات، مؤكداً أن والده كان أول زائر وتناول معه وجبة الإفطار.

وقال أحمد ثروت في منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك: “بعد 4 أسابيع حجر في المستشفى لوحدي، أخيراً اتسمحلي بالزيارات والأستاذ محمد ثروت جالي وفطرنا النهاردة مع بعض ربنا يخليك ليا».

وأضاف: «وعايز أقول من غير ما أقلبها دراما إن ربنا كارمنا بنعم بيوريهالنا في تجمعاتنا كل عيد ومناسبة أولها رمضان إللى مالوش طعم من غير لمة عيلتك وصحابك حواليك وانك تبقي بكامل صحتك».

وتابع: «ياريت اللي ربنا كارمه بالنعم دي أو جزء منها مع أنك ممكن تشوفها بسيطة، استمتع بيها قدرها وحب كل تفاصيلها واحمد ربنا عشان دي حاجات ملهاش ثمن وإللى بيعدي منها مابيرجعش فحاول تتأمل في فضل ربنا واشكره دايماً على نعمة العيلة والصحاب».

وأكد المطرب محمد ثروت مؤخراً، أن مرض ابنه “حالة قدرية”، والعلاج احتاج لـ”قرارات جريئة”، لافتاً أن نجله غير قادر على الوقوف.

وأضاف محمد ثروت في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: إصابته وعلاجه تشهد حالة قدرية، فبدأنا في مصر رحلة فحوصات والمرحلة الأولى من العلاج كانت في مصر، وهي في غاية الأهمية، وربنا أراد أن تكون المرحلة الأولى من العلاج في مصر تحت إشراف الطبيب محمود حميدة.

العلاج احتاج لقرار جريء

وقال محمد ثروت: إنه رغم أن استخدام الكورتيزون يحتاج لقرار جريء، لكن الطبيب محمود حميدة في مصر أخذ قراراً جريئاً، وهو استخدام الكورتيزون بجرعات مكثفة وعالية أسهمت في تقليص الانتشار، ووقف تفشي المرض الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ حتى إن الاطباء في ألمانيا أشادوا بالأطباء المصريين بالعلاج المبدئي، وقالوا: قرار جريء في توقيت مهم.

تابع قائلاً: المرحلة الثانية من العلاج كانت في ألمانيا واستقبلتنا الطبيبة المعالجة، وطلبت منا الانفصال عن بعضنا منعاً للتوتر، وقالت لازم ماتبقاش معاه حتى لا أنقل له توتري، ولا يحدث العكس فتتأخر الاستجابة للعلاج، والوضع كان صعباً في لحظة من اللحظات لقيت ابني مش عارف يمشي.

أحمد ثروت غير قادر على الوقوف

وتحدث بصراحة عن فرص ابنه في التعافي قائلاً: عشان نبقى صُرَحا مع بعضينا مش قادر يقف على رجليه الآن واللي حصل قدر الله وهو متقبله جداً وربنا منزل عليه رضا وسكينة والوضع صعب.

وعن الخطوات القادمة قال: المرحلة الأولى من العلاج سليمة ولكن تداعيات المرحلة الأولى سيئة، وجعلته غير قادر على الوقوف على قدمه بالأخص اليسرى تحديداً، والعلاج أن يتم عزله في أماكن أمراض المناعة، ويتم تأهيله وفقاً لأسلوب العلاج المتفق عليه عبر الأجهزة والتمارين، وهي قصة معقدة وشديدة الدقة وتحمل جوانب طبية ونفسية.

سحب عينة من مياه المخ

وعن صعوبات سحب عينة مياه المخ وما واجهه من ألم قال: أثناء سحب عينة من ماء المخ كانت شديدة الألم، وكان بيصرخ بأعلى صوته وكنت بوصيه بالصبر حيث يتم أخذ الجرعة من منطقتين في الفقرات دون بنج، ولا بد أن يكون مستيقظاً وأي حركة أثناء سحب الجرعة في غاية الخطورة.

أتم قائلاً: ادعوا له ده ابني ولو إديته عمري أنا فداه ومقدرش أتأخر وهو ابن بار ويارب تقوم لي بالسلامة، وترجع لناسك وخطيبتك ومجتمعك، وهو وإنسان طيب وأبيض ومحب للحياة والخير والناس، وربنا يجعل كل دعاء الناس من حظه ونصيبه».

رسالة أحمد ثروت لوالده

ووجه المخرج أحمد ثروت رسالة مؤثرة لوالده المطرب محمد ثروت، يعتذر منه على ما سببه له من تعب بعدما أصر الأب على سفر ابنه للعلاج في الخارج بأسرع وقت، بعد تأكيد إصابته بمرض مناعي نادر.

أحمد ثروت نجل المطرب محمد ثروت نشر صورة تجمعه بوالده من داخل أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة الألمانية برلين، وعلق على الصورة قائلاً: الصورة دي قبل ما أتنقل لمستشفى آخر في ألمانيا ويتمنع عني الزيارات، خدتها عشان أقول لك أنا تعبتك جامد وأتمنى في يوم ما أخلف إن شاء الله أكون أب زيك أو حتى شبهك في أي حاجة بتعملها من قلبك مع اللي حواليك.

وأضاف ثروت: فعلاً “العمر ما زادك إلا عظمة”، بحبك وربنا يخليك ليَّ على التعب اللي تعبته معايا ويديك الصحة ونفضل في ظهر بعض كتف في كتف، وكلها فترة إن شاء الله وآجي أقف جنبك يا أستاذ.

رد محمد ثروت على رسالة ابنه: ربي قادر على شفائك

ووضع محمد ثروت رده في التعليق الأول على الرسالة قائلاً: ثقتي في ربي إن يشفيك شفاء لا يغادر سقماً فأنت مثال الابن البار وكل الناس بتحبك وتدعيلك وربي قادر علي شفائك، وجودي جنبك عمره ما كان تعب ده أجمل لحظات عمري شد حيلك يا مبدع.

تامر حسني يدعم أحمد ثروت

وحرص الفنان تامر حسني على دعم أحمد ثروت، ونشر تامر مقطع فيديو لأحمد ثروت عبر إنستغرام وعلق على الفيديو: “أحمد ثروت صديقي وابن الفنان الغالي أوي المطرب الكبير محمد ثروت بمنتهى الحب والرضا والإيمان تقبل محنة كبيرة من ربنا إنه يصاب بمرض نادر يؤثر في رجله وما يمشيش، وكان بيحضر لزواجه، وفي كلامي معاه قلت له أنا كنت بكلمك أهون عليك والحقيقة لاقيته مش محتاج وهو من إيمانه بقضاء ربنا مهون على نفسه ونفسيته في أعلى درجات الرضا بيهزر ومبسوط، قلت له بإيدك تحول المحنة لمنحة، وقال لي أنا بعمل كدا دلوقتِ وفاهم الاختبار كويس وهنجح فيه وهخف وهمشي تاني على رجلي.

تفاصيل مرض أحمد ثروت

وسبق أن كشف المخرج أحمد ثروت نجل المطرب محمد ثروت، عن تطورات حالته الصحية بعد نقله إلى المستشفى بحالة طارئة، وأكد أن الفحوصات أظهرت إصابته بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي يدفع الجسم لمهاجمة نفسه، ويؤدي إلى التوقف الكامل عن الحركة، لافتاً إلى أن تجربة المرض كانت السبب في تغيير وجهة نظره في الحياة بالكامل.

أحمد ثروت نشر عدة صور له من داخل غرفته بالمستشفى برفقة والده المطرب محمد ثروت، وعدد من نجوم الرياضة من بينهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، وعلق عليها عبر حسابه بموقع الفيس بوك قائلاً: في أسبوعين اختلفت الدنيا كثيراً عن ما كنت أراها، واختلف تقييمي للسلع والعملات والنعم، وأن حتى الوقت يمر بحسبة مختلفة، حسبة أطول وأبطأ، وأدركت أن النفس أغلى عملة، لا يمكن شراؤها، ويتحول المال فيها إلى ورق ملون، وإن الورد يذبل، والشوكولاتة بتخلص، وإنك لا تملك من أمرك شيئاً، اذا لم يحالفك ستر وتوفيق وإذن ربنا.

وروى قصة المرض بقوله: في يوم عادي تعرضت لوعكة صحية، واكتشفت بعد أسبوع من الفحوصات بإصابتي بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي، متلازمة الميلر فيشر التي تهاجم الجسد، وتمنعك من الحركة التامة، ويشاء ربنا إنقاذي في الوقت المناسب، بفريق طبي على أعلى مستوى من أساتذة وطاقم تمريض داخل وخارج مصر للسيطرة على انتشار هذه المتلازمة، في الوقت المناسب وإن شاء الله هواصل رحلة التعافي في خلال الأيام القادمة.

أعتبر هذا الاختبار محبة من ربنا

أضاف: أعتبر هذا الاختبار هو محبة من ربنا لدعوتي لاستشعار كثير من النعم…دعوة للحمد…دعوة للرضا…وإدراك حكمة أن كل ما هو دون الله (من أصبح منكم آمناً في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها).

أحمد ثروت: كلي طاقة إيجابية

وواصل قائلاً: واخيرًا، كلي طاقة إيجابية ومتقبل وحامد لكل خطوة، والقادم أفضل وبحبكم إلى شوفته الأسبوعين إللى فاتو جه الوقت لما عرفت أكتب أني أشكركم جداً على مشاعر الحب من كل الناس إللى زاروني، واتصلوا للاطمئنان عليا وبعتولي وماسبونيش لحظة.

واختتم أحمد ثروت منشوره قائلاً: بشكركم وبوعد أن زي ما خدت كل حاجة في حياتي جد، جه الوقت أني لازم آخد صحتي جد وبدعواتكم أن شاء الله أرجع أقف على رجلي تاني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».