مقالات

اتفاقية لتنفيذ 11 برنامجا أكاديميا بين جامعة بيشة وهيئة تقويم التعليم

وقعت جامعة بيشة، اتفاقية تعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في مركز “اعتماد” لتنفيذ 11 برنامجاً أكاديمياً بمقر الهيئة بالرياض.

الهدف من الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية التي ضمت 5 برامج لمرحلة البكالوريوس، و 6 برامج في مرحلة الماجستير، إلى تحسين جودة مخرجات التعليم العالي، والإسهام في ضمان وضبط جودة التعليم العالي والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

حضر توقيع الاتفاقية وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية الدكتورة عالية القرني و المدير التنفيذي لمركز “اعتماد” الدكتور محمد بن صالح باشماخ.

واحتفت جامعة بيشة مؤخراً بتخريج الدفعة التاسعة من طلابها وطالباتها للعام الجامعي 1444هـ/2023م، وذلك على ملعب الجامعة، بحضور رئيس الجامعة ومديري القطاعات الحكومية والأهلية والخريجين والخريجات وأولياء أمورهم.

نشأة الجامعة

صدر القرار السامي الكريم بإنشاء جامعة بيشة بتاريخ 6/2/ 1435هـ، ولتضم 15 كلية علمية في محافظات: بيشة، وبلقرن، والنماص، وتثليث، في أكثر من 40 تخصصاً علمياً لمرحلة البكالوريوس، و 3 تخصصات في مرحلة الدبلوم، إضافة إلى 5 برامج للدراسات العليا في تخصصات مختلفة، كما تضم الجامعة 9 عمادات مساندة، في حين يبلغ عدد طلاب جامعة بيشة حالياً حوال 17 ألف طالب وطالبة، وحوالي 1200 عضو هيئة تدريس من مختلف التخصصات العلمية والجنسيات.

الرسالة

بناء مجتمع معرفي تنافسي، من خلال بيئة تعليمية متطورة، و بحوث علمية، ومبادرات و شراكات مجتمعية فاعلة.

الأهداف

1. تنويع مصادر الدخل وتنميتها

2. رفع كفاءة الموارد المادية والبشرية والتقنية.

3. تطوير العمل المؤسسي الجاذب والمحفز.

4. تصميم برامج تعليمية نوعية تلبي احتياجات سوق العمل.

5. بناء منظومة بحثية علمية متطورة.

6. تعزيز القيم والانتماء والفكر المعتدل لدى الطلبة.

7. تقديم مبادرات مجتمعية فاعلة تعزز دور الجامعة ومكانتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر