مقالات

استبدال Challengers بفيلم Commandante في افتتاح مهرجان فينيسيا

كان منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي قد كشفوا في وقتٍ سابق من هذا الشهر عن فيلم افتتاح المهرجان؛ Challengers، من بطولة زندايا، جوش أوكونزر، ومايك فيست، ومن إخراج الإيطالي لوكا غوادانينو، المشهور بإخراج Bones and All وفيلم Call Me By Your Name. لكن، بعد قرار اتخذه الإنتاج، تم الإعلان عن خروج الفيلم واستبداله بفيلم Commandante، من إخراج إدواردو دي أنغليس، وبطولة بيير فرانسيسكو فابينو، ليُصبح هو الفيلم الافتتاحي الجديد للمهرجان، الذي سيشهد العرض الأول عالمياً له في مسابقة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الثمانين يوم الأربعاء 30 أغسطس في Sala Grande في Palazzo del Cinema.

هذا وقد أكد منظمو المهرجان- بعد أسبوع من المناقشات- في بيان أن الفيلم لن يشارك في المهرجان بعد قرار اتخذه الإنتاج.

يقول إدواردو دي أنغيليس عن مشاركة الفيلم في المهرجان: “إنه لشرف عظيم لنا أن نفتتح الدورة الثمانين لمهرجان فينيسيا السينمائي ونشكر مدير المهرجان باربيرا. Comandante هو فيلم يتحدث عن القوة ويجسد سالفاتور تودارو في شكله الرائع لمحاربة العدو دون أن ينسى أبداً أنهم بشر. كان على استعداد لهزيمتهم ولكن أيضاً لإنقاذهم وإنقاذ حياتهم كما هو منصوص عليه في قانون البحار. لأن هذه هي الطريقة التي يتم القيام بها دائماً وسيتم تنفيذها دائماً”.

وقد صرح مدير المهرجان ألبرتو باربيرا عن مشاركة الفيلم في المهرجان، قائلاً: “في إطار أفلام الفترة، التي استثمرت فيها السينما الإيطالية موارد إنتاجية كبيرة، يتردد صدى فيلم إدواردو دي أنغيليس مع أصداء معاصرة لا لبس فيها. القصة الحقيقية للقائد سالفاتور تودارو، الذي أنقذ حياة البحارة الأعداء الذين نجوا من غرق سفينتهم التجارية- مما عرض سلامة غواصته ورجاله للخطر- هي دعوة قوية للحاجة إلى وضع قيم الأخلاق والتضامن الإنساني على المنطق الوحشي للبروتوكول العسكري. أشكر المؤلف والمنتجين نيكولا جوليانو وبيير باولو فيرغا وباولو ديل بروكو على قبول دعوتنا لافتتاح مهرجان بينالي فينيسيا السينمائي الثمانين“.

أحداث فيلم Commandante

تقع أحداث الفيلم في بداية الحرب العالمية الثانية، يقود سالفاتور تودارو غواصة كابيليني التابعة للبحرية الملكية الإيطالية. ذات ليلة مظلمة في أكتوبر 1940، أثناء إبحاره في المحيط الأطلسي، صادف سفينة تجارية مسلحة تبحر مع إطفاء الأنوار. يطلق مدافعه على السفينة ويغرقها. في تلك اللحظة، يتخذ القائد قراراً كان مقدَّراً له أن يُسجَّل في التاريخ: أن ينقذ 26 بلجيكياً كانوا سيغرقون، والذين لولا ذلك لكانوا قد غرقوا في وسط المحيط، ثم قام بإنزالهم في أقرب ميناء آمن، على النحو المنصوص عليه في قانون الإبحار. لإفساح المجال لهم على متن غواصته، اضطر إلى الإبحار على سطح الماء لمدة ثلاثة أيام، مرئياً لقوات العدو، مما يعرض حياته وحياة رجاله للخطر.
قد ترغبين في معرفة أجمل مجوهرات النجمات على السجادة الحمراء في 2022

مخرج Commandante

إدواردو دي أنغيليس هو مخرج وكاتب سيناريو ومنتج. ولد في نابولي عام 1978. ظهر لأول مرة مع Mozzarella Stories عام 2011، تبعه Perez عام 2014. اكتسب سمعته مع فيلم Indivisibili عام 2016، الذي تم تقديمه في مهرجان فينيسيا السينمائي في قسم Giornate degli Autori. كانت أفلامه التالية هي Il vizio della Speranza عام 2018، الذي حصل على جائزة الجمهور في مهرجان روما السينمائي. في عام 2022، أخرج المسلسل التلفزيوني La vita bugiarda degli adulti، استناداً إلى رواية تحمل نفس العنوان من تأليف إلينا فيرانتي Elena Ferrante وإنتاج Fandango لصالح Netflix.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»