مقالات

استعلام نتيجة قبول طلب الحج 1442 وقرارات وزارة الحج والعمرة في السعودية 

استعلام نتيجة قبول طلب الحج 1442 ، حيث أوضح عبد الفتاح مشاط وكيل وزارة الحج والعمرة حرص المملكة على سلامة الحجاج وأمنهم مشيرًا إلى أن طبيعة مناسك الحج تتم في أماكن محددة، لذلك لا بد من وجود معايير صحية عالية، فتم تقنين عدد الحجاج بحسب ما جاء في مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا وترجم إلى اللغة العربية.

استعلام نتيجة قبول طلب الحج 1442

وقال أيضًا مشاط أن كافة الجهات الحكومية مستعدة لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وأنها ستقدم في منى وعرفة خلال الفترة القادمة.

  • وأكد أن وزارة الحج والعمرة ستوفر شيكات إلكترونية للإعلان عن آليات التسجيل، وأنها ستكون متاحة لجميع الجنسيات وتشمل المتطلبات.
  • وأكد أن البعثات الدبلوماسية لمختلف دول المملكة اطلعت على مضمون هذا القرار، وأن هناك تفهماً كبيراً للوضع.
  • وأعلنت وزارة الحج والعمرة أمس، أن حج هذا العام سيقتصر على المواطنين السعوديين والمقيمين حفاظًا على الحجاج من تفشي وباء كورونا.
  • بينما أكد مجلس هيئة كبار السعودي أن قرار تقصير الحج هذا العام ينقذ حياة الناس، ورحبت البحرين والإمارات والكويت ومصر بقصر موسم الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

كما يمكنك معرفة نتيجة الحج من خلال الموقع الرسمي للوزارة الحج والعمرة أو استعلام نتيجة قبول طلب الحج 1442 من خلال منصة أبشر ويمكنك ايضاًَ الاستعلام عن أحقية الحج برقم الهوية.

تعرف على قرارات وزارة الحج والعمرة

حيث أشارت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أنه تقرر حصر إتاحة التسجيل للراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام 1442 هـ للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج في ظل ما يشهده العالم من تطورات مستمرة لوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

  • وظهور قرارات جديدة تؤكد على ضرورة أن تكون الحالة الصحية لمن يرغب في أداء مناسك الحج لا تضمن أي أمراض مزمنة، وأن تكون للفئات العمرية (18 إلى 65 سنة) للمُلقحين في وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التطعيم.
  • حيث أوضح أيضًا وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، نريد أن يكون حجاج بيت الله في وضع آمن وصحي، وللمملكة خبرة واسعة في التعامل مع الأوبئة، وأكد أن العالم لا يزال يعاني من هذا الوباء وأن الحج قد اقتصر على الداخل لمنع إصابة الحجاج بطفرات جديدة بالفيروس.
  • وقال إن هناك مراقبة دقيقة لسلامة الحجاج، والاستعدادات لعمل إجراء اختبارات كافية لضمان سلامة الجميع.