اخبار مصر

الصحه الانجابية وأهميتها على الفرد والمجتمع..ندوة لإعلام طنطا

 

نظم مركز إعلام طنطا، التابع للهيئه العامه للاستعلامات ،بالتعاون مع مديرية الصحة بالغربية، اليوم الأثنين،ندوه بعنوان الصحه الانجابية وأهميتها على الفرد والمجتمع،وذلك   بمركز طبي سيجر.

يأتى ذلك في إطار الحمله الإعلاميه للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار سعادتك وصحتك في تنظيم اسرتك التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع . 

شارك في اللقاء ايمن محمود، مسؤل الإعلام بمديرية الصحه بالغربية، حاضر في اللقاء الدكتورة سلوى شوقي ،مدير عام

تنطيم الأسرة بمديرية الصحة بالغربية .

 دارت الندوه حول عدة نقاط من أهمها المقصود بتنظيم الاسره، وهو المباعده في الحمل بين الطفل والطفل الاخر وليس تحديد النسل .

أوضحت مدير تنظيم  الأسرة  أهمية تنظيم الأسره وهو استرداد الام صحتها و تمتع الطفل بكامل حقوقه وكذلك حماية الام والطفل من الأمراض مثل الأنيميا.

 

استعرضت الفحص قبل الزواج استفاضت الحديث

عن وسائل تنظيم الأسرة منها الحقن الاحادية والكبسوله وشرائط الهرمونات وبينت كيفية استخدام وسائل تنظيم الأسرة وأثناء حديثها أكدت على أهمية وسائل تنظيم الأسرة على صحة الام .

وفي نهاية اللقاء حذرت من تكرار الحمل بدون فترات متباعده ومن خطورة زواج القاصرات ثم بينت الصحه الانجابية وأثرها على الفرد والمجتمع أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي شيماء مزروع وحسناء الكتامي والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا والأستاذة عزه عبد الرافع سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا وكيل وزارة الإعلام لشرق ووسط الدلتا