اقتصاد

الغرف التجارية: السعر الحالي للذهب بأدنى مستوياته المتوقعة.. وتحذر من العيارات الأقل


محمد شعبان


نشر في:
الجمعة 6 أكتوبر 2023 – 9:15 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 6 أكتوبر 2023 – 9:15 ص

قال لطفي منيب، نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، إن التسعير الحالي للذهب بالسوق المحلي؛ هو السعر الحقيقي للبورصة العالمية قياسا على سعر الدولار المتداول في مصر بالنسبة إلى سعر الأوقية عالميا.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء الخميس، إلى تراوح السعر المحلي بين 2150 إلى 2160 جنيها لعيار 21، موضحا أن السعر الحالي يواكب نظيره العالمي في الزيادة والانخفاض.

ونوه إلى تراجع سعر أوقية الذهب إلى أدنى مستوياتها لتصل إلى 1820 دولارا، لا سيما بعدما تجاوزت 2000 دولار في وقت سابق، ناصحا الراغبين في الادخار بالتوجه للشراء قائلا: «السعر الحالي مناسب جدا، وهو أقل مستوى متوقع أن يصل إليه الذهب».

وأوضح أن تثبيت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ساعد على تعزيز موقف الدولار أمام الذهب ومن ثم تراجع سعر الذهب، متوقعا أن يشهد السوق استقرارا في الأسعار.

وبشأن توجه المواطنين الراغبين في اقتناء الذهب خلال الآونة الأخيرة إلى عيار 14؛ حذر نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية من شراء العيارات الأقل، قائلا: «كلما قل العيار زادت مصاريف تشغيله، وتكلفة ومصنعيته بشكل أكبر، اقتناء العيارات الأقل يكلف مصنعيه أكبر ونسبة الخسارة عند إعادة البيع أكبر».