مقالات

الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. توقيع اتفاقية لإطلاق قطار “حلم الصحراء” بالسعودية

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” ومجموعة “أرسينالي” الإيطالية المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة، عن توقيع اتفاقية لإطلاق خدمة قطار “حلم الصحراء”، وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في مارس الماضي.

ويتكون القطار من 40 كابينة فاخرة؛ حيث استثمرت المجموعة أكثر من 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار) في القطار.

“قطار حلم الصحراء” ينطلق في الربع الرابع من 2025

وأوضح الحساب الرسمي لـ “سار”، على منصة “إكس”، أنه من المقرر أن يفتح باب الحجز في نهاية العام الجاري، على أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام المقبل 2025م، وسينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.

إضافة خدمات نوعية في أنماط التنقل بالمملكة

بدوره، أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية “سار” المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وفقاً لما جاء في “واس”، أن انطلاق هذه الخدمات الفاخرة في القطارات داخل المملكة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة.

وأبان الجاسر، أن هذه الاتفاقية تعد إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتحسين جودة الحياة ودعم الاستراتيجيات الوطنية الرائدة، منوّهاً بدعم الحكومة لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، في تمكين القطاع لتحقيق مشاريعه ومبادراته الخدمية والتنموية، كما ثمّن التعاون والتكامل المشترك بين المنظومة ومختلف الجهات في هذا المجال لتطوير أنماط النقل وتحسين تجربة المستفيد.

ونوه بأن قطار “حلم الصحراء” سيمثل إضافة كبيرة لخدمات الشركة كونها تضيف خياراً سياحياً وترفيهياً مهماً لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها، وإتاحة الفرصة لزوار المملكة العربية السعودية وساكنيها لاكتشاف مزيد من مناطق المملكة في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.

بدء المراحل الأولية لإنتاج القطار في إيطاليا

من جانبه، أفاد رئيس مجلس إدارة مجموعة “أرسينالي”، باولو بارليتا، بأن مراحل الإنتاج الأولية لقطار “حلم الصحراء” قد بدأت مؤخراً في إيطاليا استعداداً لدخول الخدمة بحسب الخطة المعلنة.

وقد استثمرت شركة “ارسينالي” أكثر من مائتي مليون ريال في قطار “حلم الصحراء” وهي شركة إيطالية متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر، وتعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية من خلال أسطول مكون من ستة قطارات تعمل في إيطاليا.

للمزيد: “سار” تسجل أعلى رقم عبر تاريخها في نقل الركاب والبضائع

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر