مقالات

 الاتحاد السعودي لكرة القدم: إلغاء عقوبة الحرمان والاكتفاء بمدة الإيقاف السابقة لمن صدرت بحقهم عقوبة

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم الاكتفاء بفترة الإيقاف السابقة لمن صدرت بحقهم عقوبة الإيقاف من ممارسة أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، أو الإيقاف لمدة تتجاوز 10 سنوات.
وقال اتحاد كرة القدم السعودي عبر موقعه الإلكتروني: “استناداً لصلاحيات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ووفقاً للنظام الأساسي للاتحاد، وبناءً على القرارات السابقة الصادرة من الاتحاد ولجانه بالحرمان من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة، أو الإيقاف لمدة تتجاوز 10 سنوات، وإشارةً إلى ما تضمنته تعديلات لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم من إلغاء عقوبة الحرمان من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة، واستبدال عقوبات محددة المدة بها، فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الاكتفاء بما مضى من مدة الإيقاف لمن صدرت بحقهم عقوبة الحرمان مدى الحياة، أو الإيقاف لمدة تتجاوز 10 سنوات”.

زيادة عدد اللاعبين

وكان ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إمكانية زيادة عدد اللاعبين الأجانب بأندية دوري روشن السعودي للمحترفين، خلال حديثه عن استضافة السعودية بطولة كأس العالم للأندية.
وقال المسحل خلال تصريحات إعلامية: “ندرس بشكلٍ مفصلٍ زيادة عدد اللاعبين الأجانب الموجودين في دوري روشن للمحترفين، فيوجد حالياً في قائمة كل فريق 8 لاعبين أجانب”، مضيفاً: “ندرس زيادة عدد اللاعبين، فبعضهم يرى أن هذا العدد أفضل للفرق، وبعضهم الآخر يقول 9 أفضل أو 10، في النهاية كلما درسنا وتعمقنا في الأمر وبحثنا في السنوات الماضية التي لعبنا بـ7 أجانب، سنصل إلى أفضل توليفة للعدد المناسب”.

مشوار أبطال آسيا

وفي دوري أبطال آسيا، تعادل الهلال السعودي 1-1 مع ضيفه نافباهور الأوزبكي في اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة الرياض يوم الاثنين، وفي الجولة نفسها حقق الاتحاد السعودي فوزاً كبيراً 3-0 على ضيفه أولماليك “إيه جي إم كيه” الأوزبكي.
بينما يستهل النصر مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بمهمة صعبة على أرض مضيفه بيرسبوليس الإيراني، مساء الثلاثاء، لحساب مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة التي تضم معهما الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر