مقالات

الاتحاد السعودي يفوز على الترجي التونسي ببطولة كأس الملك سلمان 2023

فاز فريق الاتحاد السعودي الأول لكرة القدم 2-1 على نظيره الترجي التونسي في المواجهة التي جمعتهما على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف اليوم ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023″.
وسجل هدفي الاتحاد عبدالرزاق حمدالله وكريم بنزيما “35” و”55″، بينما أحرز هدف الترجي التونسي أسامة بوقره “26”
وخطف الدولي الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق الاتحاد، الأضواء خلال عمليات الإحماء قبل المباراة.

تدعيم الصفوف

وقام اتحاد جدة بتدعيم صفوفه بشكل جيد أخيراً، حيث تعاقد مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، ومواطنه نجولو كانتي، نجم وسط تشيلسي الإنجليزي، والبرتغالي جوتا جناح سيلتك الاسكتلندي ، وسلطان الفرحان لاعب الرائد.

الأكثر فوزا

ويعتبر نادي الترجي هو أكثر الفرق فوزاً بالبطولة العربية على مدار التاريخ، حيث حمل اللقب 3 مراتٍ بالتساوي مع نادي الرشيد العراقي، وكانت آخر ألقابه في 2017.
بينما فاز فريق الاتحاد السعودي بكأس العرب مرة واحدة في عام 2005، ويتنافس الفريقان في النسخة الحالية بالمجموعة الأولى، بجانب الصفاقسي التونسي والشرطة العراقي.
ويسعى فريق الترجي التونسي في منافسات المجموعة الأولى، للظهور بشكل أفضل عندما يواجه اتحاد جدة السعودي بقيادة الفرنسي كريم بنزيما .
وفشل الترجي في التتويج بلقب الدوري التونسي، كما ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا من الدور قبل النهائي، وخسر نهائي كأس تونس أمام الأولمبي الباجي.

كأس الملك سلمان للأندية العربية

ويُنظم هذا الحدث الكروي البارز في المملكة العربية السعودية من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم، وستقام المباريات في الفترة من 27 يوليو الجاري وحتى 12 أغسطس المقبل.
وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الثمانية، وذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.
وتضم المجموعة الأولى: الاتحاد السعودي، الترجي التونسي، الصفاقسي التونسي، والشرطة العراقي.
المجموعة الثانية: الهلال السعودي، السد القطري، الوداد المغربي، وأهلي طرابلس الليبي.
المجموعة الثالثة: النصر السعودي، الشباب السعودي، الزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي.
المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء البيضاوي المغربي، الوحدة الإماراتي، والكويت الكويتي.
تابعي المزيد: التعادل السلبي يحسم لقاء الهلال السعودي وأهلي طرابلس ضمن كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023

جوائز البطولة

وتبلغ جوائز بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية أكثر من 10 ملايين دولار، يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، ويحصل صاحب المركز الثاني على 2.5 مليون دولار، فيما تحصل الفرق المتأهلة للمربع الذهبي على 150 ألف دولار، ويحصل كل فريق في دور المجموعات على 100 ألف دولار.

مباريات الجمعة

وتستأنف المباريات يوم الجمعة بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري مع الرجاء الرياضي المغربي، والزمالك مع المصري مع الاتحاد المنستيري التونسي، والكويت الكويتي مع الوحدة الإماراتي، والنصر السعودي مع مواطنه الشباب.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر