مقالات

الاتحاد السعودي يفوز على الصفاقسي التونسي ضمن بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023

فاز نادي الاتحاد السعودي بهدف مقابل لا شيء على نظيره الصفاقسي التونسي خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك فهد في الطائف، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

مباراة الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي

وانتهي شوط المباراة الأول بين الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي بدون أهداف، فيما سجل الهدف الأول للاتحاد اللاعب كريم بنزيما في الدقيقة الـ 63 من زمن شوط المباراة الثاني.

نادي الاتحاد

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية برصيد 3 نقاط.

الصفاقسي التونسي

وأما نادي الصفاقسي التونسي فيتذيل ترتيب المجموعة الأولى في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بدون رصيد.

تشكيل نادي الاتحاد

مارسيلو غروهي، زكريا هوساوي، أحمد شراحيلي، أحمد بامسعود “سلطان الفرحان”، مدالله العليان، طارق حامد، إيغور كورنادو، رومارينيو، جوتا، كريم بنزيما، وعبدالرازق حمد الله.

تشكيل الصفاقسي التونسي

أيمن دحمان، محمد النصراوي، علاء غرام، محمد أمين الحمروني، محمود غربال، أشرف الحباسي، موسى كونتي، شادي الهمامي، حسين علي الساعدي، إسماعيل دياكيتي، ومحمد كانتي.

كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023

وتنظم بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 لكرة القدم من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم، وبدأت المباريات في 27 يوليو الجاري وستستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

وقد تم تقسيم الأندية المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الثمانية، وذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

ويشارك في هذه النسخة الحالية من البطولة، عدة أندية عربية هي الأبرز في الوطن العربي، على رأسها “الهلال واتحاد جدة والنصر من السعودية، وكذلك الوداد والرجاء المغربيين، والزمالك من مصر”.

مجموعات الأندية المشاركة في البطولة

المجموعة الأولى: تضم الاتحاد السعودي، الترجي التونسي، الصفاقسي التونسي، والشرطة العراقي.

المجموعة الثانية: تضم الهلال السعودي، السد القطري، الوداد المغربي، وأهلي طرابلس الليبي.

المجموعة الثالثة: تضم النصر السعودي، الشباب السعودي، الزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي.

المجموعة الرابعة: تضم شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء البيضاوي المغربي، الوحدة الإماراتي، والكويت الكويتي.

قيمة الجوائز المالية للبطولة

وتتفوق قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 في العديد من البطولات القارية على مستوى العالم، وذلك على الرغم من كونها بطولة ودية، إلا أنها تفوقت في قيمة جوائزها المالية، على بطولات عدة على رأسها “كأس العالم للأندية، ودوري أبطال إفريقيا، هذا بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا” أيضًا.

وسيحصل بطل كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار، أما نظيره في دوري أبطال إفريقيا على 4 ملايين دولار، وفي بطولة دوري أبطال آسيا يحصد حامل لقبها على مثلهم، إلا أن الفائز ببطولة كأس الملك سلمان للأندية سيحصل على 6 ملايين دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر