مقالات

التأمينات السعودية: بدء التسجيل في برنامج النخبة لتطوير المواهب المنتهي بالتوظيف 2022

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، اليوم، عن بدء التسجيل في برنامجها الوظيفي “النخبة” في نسخته السابعة، والذي يهدف لتأهيل المواهب والكفاءات الواعدة من حديثي التخرج من خلال عدة برامج وأساليب تدريبية مكثفة.

شروط الانضمام للبرنامج:

• التقديم متاح للسعوديين لكلا الجنسين.

• الحصول على شهادة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم.

• ألا يقل المعدل الأكاديمي عن (3/4) للجامعات التي يكون معدلها من 4, و(4/5) للجامعات التي يكون معدلها من 5.

• أن يكون المتقدم من خريجي عام 2022م.

أما التخصصات المطلوبة فجاءت كالآتي، (الإدارة الصناعية، إدارة العمليات، هندسة صناعية، إدارة الجودة، إدارة نظم المعلومات، إدارة أعمال، إدارة مخاطر، علوم الحاسب، تقنية المعلومات، نظم المعلومات، هندسة الحاسب، هندسة برمجيات الحاسب، التأمين، العلوم الاكتوارية).

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أنه يمكن التقديم للبرنامج من خلال موقع المؤسسة https://career.gosi.gov.sa/ar/job-search-results/, علماً أن آخر موعد للتقديم 14 يوليو 2022م.

عن برنامج “النخبة” الوظيفي

ويأتي برنامج “النخبة” في نسخته السابعة لتطوير رأس مال المؤسسة البشري وحرصاً على استقطاب أفضل الكفاءات البشرية، وذلك إيماناً من التأمينات الاجتماعية بأهمية صقل واستثمار مهارات الكوادر الوطنية الشابة عبر عملية تزامنية تجمع بين التعليم النظري والتطبيق العملي على رأس العمل لتكون عنصراً فاعلاً في سوق العمل المحلي للوصول إلى أهداف “رؤية المملكة 2030.

عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية، وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي، وتقوم على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية، ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن، والتي تطبق بشكل إلزامي على جميع العسكريين والموظفين السعوديين المدنيين المعينين على مراتب في ميزانيات الدولة وميزانيات الهيئات العامة وعلى جميع العمال السعوديين العاملين في منشآت في القطاع الخاص بالمملكة، ويطبق بشكل اختياري على العاملين لحسابهم الخاص.

كما تقوم المؤسسة أيضاً بخدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون. ويشرف على المؤسسة مجلس إدارة برئاسة وزير المالية ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي