مقالات

التدريب التقني والمهني يعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل الأول من العام 1445هـ

بالتزامن مع اقتراب دخول العام الدراسي الجديد 1445هـ، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، عن مواعيد القبول والتسجيل بالكليات والمعاهد للفصل التدريبي الأول من العام 1445هـ، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

البرامج المتاحة:

1- برامج الدبلوم (صباحي)

– يبدأ التقديم بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1444/12/28هـ الموافق 2023/07/16م.

2- برامج الدبلوم (مسائي)

– يبدأ التقديم بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1444/12/28هـ الموافق 2023/07/16م.

3- دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية (صباحي)

– يبدأ التقديم بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1444/12/22هـ الموافق 2023/07/10م.

طريقة التسجيل:

وأوضحت التدريب التقني والمهني، في انفوغراف، أن التسجيل سيكونه خلال الفترة الموضحة أعلاه عبر الرابط.

مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الثالث

وفي وقت سابق، كانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، قد أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل للراغبين في التقديم على برامج البكالوريوس والدبلوم بالكليات التقنية للبنين والبنات لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، ودبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية.

طريقة التقديم

وأوضحت المؤسسة، أن التقديم سيكون متاحًا في جميع المنشآت التدريبية المنتشرة في مختلف مناطق السعودية عبر بوابة القبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال الرابط.

رفع الكفاءة العلمية

وأضافت التدريب التقني، أن جميع البرامج التي تقدمها المؤسسة تهدف إلى رفع الكفاءة العلمية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، في تخصصات نوعية يحتاج إليها سوق العمل؛ وهو ما يؤهّلهم ليكونوا بنية أساسية تساهم في نهضة المجتمع وتقدّمه.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي مؤسسة سعودية تقدم برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، وهي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم (268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 260 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر