مقالات

الدفاع المدني السعودي ينقذ حياة مواطن سقط في بئر بمحافظة بيشة

أعلن الدفاع المدني السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن نجاح مدني “بيشة” في إنقاذ حياة مواطن سقط في بئر بمحافظة بيشة إحدى المحافظات التابعة لمنطقة عسير، حيث توجه الدفاع المدني سريعا لموقع الحدث وبدأ في استخدام معداته لإتمام مهمة الإنقاذ، معلنا خروج المواطن بصحة جيدة، موثقا المهمة خلال منصة تويتر عبر استعراض صور الحافلات التي تم الاستعانة بها.

إرشادات الدفاع المدني

بدوره يتابع الدفاع المدني السعودي دوره في حفظ الأمن وسلامة المواطن داخل المملكة العربية السعودية، وتزامنا مع تلك الواقعة، استعرض حساب الدفاع المدني على منصة تويتر بالتنسيق مع وزارة الداخلية السعودية، بعض الإرشادات التي يجب اتباعها خلال التوجه للمناطق البرية، حفاظا على سلامتك، منوها أنه يجب إبلاغ الأهل عن الوجهة والمكان المقصود وتوقيت العودة، وتحت هاشتاج #لسلامتك و #الوقاية_أمان، يحرص الدفاع المدني على نشر بعض الإرشادات التي تضمن وقاية المواطنين في المواقف الحرجة أو الطارئة.

جائزة الملك عبدالعزيز للجودة

حققت المديرية العامة للدفاع المدني المستوى البرونزي للتميز وفق المؤشر الوطني للتميز المؤسسي، في جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها السادسة لعام 1444 هجريا – 2022م.

جهود الدفاع المدني السعودي للتصدي لحالات الطقس

في وقت سابق، أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني موقعا إلكترونيا لاستقبال طلبات المتضررين من الأمطار خاصة بعدما شهدت جدة الفترة الماضية حالة غير مستقرة من الطقس، وأتاحت المديرية رابط استقبال الطلبات يمكنك زيارته من هنا، في إطار جهود الدفاع المدني للتصدي لحالات الطقس غير المستقرة التي تشهدها المملكة في فصل الشتاء.

تضع المديرية العامة للدفاع المدني على عاتقها مهمة تحقيق سلامة الأرواح والممتلكات وحمايتها من المخاطر، سواء في وقت السلم أو في حالات الكوارث والحروب والحد من الخسائر ونشر ثقافة الوعي الوقائي، بقيادة اللواء حمود بن سليمان الفرج، مدير عام الدفاع المدني المكلف.

رؤية ورسالة الدفاع المدني

يتبنى الدفاع المدني رؤية التميز في الأداء لحماية الأرواح والممتلكات سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي، وفق رسالة تستهدف العمل بحرفية في وجود كوادر مؤهلة وتجهيزات على أعلى مستوى، في وجود بعض القيم مثل الشجاعة والإنسانية والتعاون والإخلاص والأمانة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر