مقالات

المملكة تتصدر المركز الثاني عالميا من بين دول مجموعة العشرين في آيسف 2022

إنجاز جديد يضاف لبطولات المملكة العرببة السعودية، حيث تصدرت المملكة المرتبة الثانية عالميا من بين دول مجموعة العشرين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022، بعدد جوائز وصل إلى 16 جائزة كبرى، بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى بعدد جوائز وصل إلى 285 جائزة.

ووفقا للإحصائيات التي عرضتها هيئة الإذاعة والتليفزيون فقد تساوت المملكة العربية السعودية مع الهند في المرتبة الثانية في دول العشرين، وقد وصل مجموع الأبحاث المشاركة 1350 بحث علمي من 64 دولة، ووصلت نسبة الجوائز التي حققها الفريق السعودي بالنسبة لعدد الفريق المشارك لـ62%.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية استطاعت أن تحصد على 16 جائزة كبرى و6 جوائز خاصة من أصل 35 مشارك، وحصدت دول العشرين 387 جائزة بنسبة 84%، ووصل المجموع الكلي للجوائز الكبرى 458 جائزة.

تجدر الإشارة إلى أن أراضي الرياض استقبلت أعضاء المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، أمس الأحد وذلك بعد تتويجهم بـ22 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة، منها جائزة أفضل مشروع على مستوى العالم، و15 جائزة كبرى، منها جائزتان في المركز الأول، وجائزتان في المركز الثاني، و5 جوائز في المركز الثالث، و6 جوائز في المركز الرابع، إلى جانب 6 جوائز خاصة من بين 1700 طالب وطالبة من مختلف دول العالم.

وبذكر أنشطة المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في المعرض، فقد قام الطلاب بتركيب لوحات المشروعات في المعرض، ورسموا لوحة مميزة عن المملكة، كما شاركوا في ورش عمل متنوعة، بجانب حضور الطلاب حفل تبادل البروشات مع بقية طلاب العالم المشاركين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي