مقالات

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ينعقد بتونس من 12 إلى 15 يونيو 2023

تنعقد الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس من 12 إلى 15 يونيو /حزيران/ 2023 : هذا ما أعلن عنه المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان. وكانت الدورة السابقة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، قد انعقدت بالرياض بالمملكة العربية السعودية العام المنقضي 2022.

أهداف المهرجان

ويهدف المهرجان ـ وفق مصادر اتحاد إذاعات الدول العربية (مقره الدائم بتونس) ـ إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، ورفع مستواه على النحو الذي يلبّـي تطلّعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادّة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها من أجل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

من سيشارك في المهرجان؟

وسيشارك في هذه التظاهرة، ممثّلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثّلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وكذلك ممثّلون عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.

النجوم العرب

وينظم هذا المهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية بشراكة مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وسيحضره العديد من النجوم العرب. وسيتمّ خلال حفل افتتاح تكريم شخصيات عربية مرموقة من المبدعين في المجال الإذاعي والتلفزيوني والمثقفين والفاعلين في الساحة الإعلامية العربية.وككل دورة سيستضيف المهرجان في حفليْ الافتتاح والإختتام نجوما عربية في الفن والغناء على غرار ما حصل في الدورة21 مثلا عندما تمت دعوة النجمة نانسي عجرم للغناء في حفل افتتاح تلك الدورة.

المسابقات

وتنقسم مسابقات المهرجان إلى :رئيسية تخص الهيئات الإذاعية والتلفزيونيّة الأعضاء في الإتحاد و إلى مسابقات موازية تخص القنوات العربية الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والقنوات الأجنبية الناطقة بالعربية إضافة إلى شركات الإنتاج ووكالات الأنباء. وسيتمّ خلال حفل ختام المهرجان إعلان وتوزيع جوائز مسابقات المهرجان على الفائزين في المسابقات.

معرض للتكنولوجيا

وسيشهد المهرجان معرضاً للتكنولوجيا والمعدات التقنية الإذاعية والتليفزيونية بمشاركة عدد كبير من الشركات المصنعة وشركات التوزيع ويقدم المعرض أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا المتطورة مع تنظيم سوق للبرامج الإذاعية والتليفونية تعرف بآخر الإنتاحات السمعية البصرية في الساحة الإبداعية العربية دون ان يتخلى المهرجان عن فقراته الرئيسية وهي المسابقات البرامجية التلفزية والإذاعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»