مقالات

“الموارد البشرية”: تمديد فترة التسجيل الإلكتروني في مراكز الرعاية النهارية الأهلية حتى 15 أغسطس الجاري

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، اليوم الخميس، عن تمديد فترة التسجيل الإلكتروني في مراكز الرعاية النهارية الأهلية حتى يوم الاثنين 17 محرم 1444 هـ الموافق 15 أغسطس الجاري.

التسجيل مستمر حتى 15 أغسطس الجاري

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس: “دعمًا لأسر المستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن تمديد فترة التسجيل الإلكتروني في مراكز الرعاية النهارية الأهلية حتى يوم 17 محرم 1444 هـ الموافق 15 أغسطس الجاري”.

وكانت الوزارة قد أعلنت، يوم 20 /12/ 1443 هـ الموافق 19 يوليو 2022، عن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية للعام 1444هـ، ذلك من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط التالي: https://eservices.mlsd.gov.sa، لجميع المستفيدين الراغبين بالتسجيل.

وكان من المقرر انتهاء فترة التسجيل اليوم الخميس، إلا أن الوزارة قررت تمديد فترة التسجيل حتى يوم الاثنين 17 محرم الموافق 15 أغسطس الجاري.

آلية التسجيل الإلكتروني وشروط القبول

وأوضحت الوزارة، آلية التسجيل الإلكتروني عبر البوابة، وشروط القبول للالتحاق في مراكز الرعاية النهارية، فالنسبة لآلية التسجيل الإلكتروني فجاءت كالتالي: (الدخول عبر الرابط الإلكتروني للوزارة https://eservices.mlsd.gov.sa، الدخول برقم الهوية والرمز السري الخاص بالمستفيد، اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة خدمة “إشعارات أهلية القبول بمراكز الرعاية النهارية الأهلية”، ثم اختيار المركز المرغوب الالتحاق به من القائمة المنسدلة، تحديد الخدمات الإضافية – المواصلات).

أما بالنسبة لشروط القبول للالتحاق في مراكز الرعاية النهارية، فهي كالتالي: أن يكون الشخص ذو الإعاقة المسجل في البرنامج سعودي الجنسية، كما يمكن للشخص ذو الإعاقة من المتقدمين على الجنسية السعودية ممن يحمل بطاقة التنقل والإقامة الدائمة التقديم على البرنامج في حال توفر مقاعد شاغرة، خلو الشخص ذو الإعاقة من الأمراض السارية أو المعدية، وأن تكون درجة الذكاء للشخص ذو الإعاقة المصنف بأنه من شديدي الإعاقة الفكرية أو متوسطيها أو مزدوجيها 55 درجة وأقل، كما يشترط أن يكون عمر المستفيد من سنتين إلى 45 عامًا، وألا يعاني الشخص ذو الإعاقة من اضطرابات نفسية أو سلوكية تشكل خطرًا عليه أو على الآخرين).

مراكز الرعاية النهارية

وتجدر الإشارة إلى أن مراكز الرعاية النهارية تقدم خدمات وبرامج متنوعة لحالات شديدي الإعاقة خلال فترات محددة من اليوم تشتمل على (برامج اجتماعية، ونفسية، وصحية، وترويحية، وتدريبية)، إلى جانب برامج الإرشاد والتثقيف الأسري حسب احتياج كل حالة ووفق خطط فردية مدروسة. حيث تقدم مراكز وأقسام الرعاية النهارية برامج الرعاية والتأهيل المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة خلال ساعات النهار من (علاج طبيعي ووظيفي وتدريب على مختلف المهارات الحياتية)، إلى جانب تقديم برامج تثقيف وإرشاد أسري مكثفة لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر