مقالات

النصر السعودي يكتسح شباب الأهلي دبي برباعية ضمن منافسات دوري أبطال آسيا

تأهل فريق النصرالسعودي الأول لكرة القدم إلى دوري أبطال آسيا بعد الفوز على نظيره شباب الأهلي دبي  4-2 في المباراة التي جرت على ملعب الأول بارك بالرياض، ضمن الجولة الفاصلة للتأهل إلى دور المجموعات 2023-2024.وافتتح النصر التسجيل عبر لاعبه أندرسون تاليسكا في الدقيقة 11، وعادل لشباب الأهلي يحيى الغساني “18”، وأحرز الهدف الثاني للفريق الإماراتي اللاعب نفسه في الدقيقة 46، وأعاد سلطان الغنام الأصفر السعودي إلى المنافسة في الدقيقة 88 بتسجيل هدف التعادل، وتكفل تاليسكا بالهدف الثالث 90، وأنهى مارسيلو بروزوفيتش مهرجان الأهداف في الدقيقة 96.

تأهل الفريقين

وبدأ النصر مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا من الأدوار التمهيدية بعد حصوله على المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي في الموسم الماضي.
بينما دخل الفريق الإماراتي المواجهة بعد تحقيقه الانتصار في الدور التمهيدي على الوحدات، راغباً أن يستكمل مشواره في البطولة الآسيوية.

المواجهة الأولى

ولم يسبق أن تواجه النصر مع نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي من قبل، وتعد هذه مواجهتهما الأولى رسمياً في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا الحالي هي، كما أنها ستكون الأولى بين ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي دبي والبرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر.

تشكيلة النصر

ويأتي تشكيل النصر المتوقع كالتالي:
– حراسة المرمى: نواف العقيدي.
– الدفاع: سلطان الغنام – علي لاجامي – عبد الإله العمري – أليكس تيليس.
– الوسط: عبد الله الخيبري – مارسيلو بروزوفيتش – سيكو فوفانا.
-الهجوم: ساديو ماني – كريستيانو رونالدو – أندرسون تاليسكا.

تشكيلة شباب الأهلي

بينما تأتي تشكيلة شباب الأهلي المتوقعة ضد شباب النصر كالآتي:
– حارس المرمى: ماجد ناصر.
– الدفاع: سعيد سليمان – يوسف جابر – رينان – محمد مرزوق.
– الوسط :يحيى الغساني – يوري سيزار – طارق أحمد – عزيزيون غانيف.
– الهجوم: مؤنس دبور – إيجور جيسوس.
تابعي المزيد: الاتحاد الآسيوي يحدد موعد سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

بطولة دوري أبطال آسيا

بتأهب جماهير كرة القدم الآسيوية من اليابان شرقاً وحتى المملكة العربية السعودية غرباً لانطلاق النسخة الثانية والأربعين من بطولة دوري أبطال آسيا، التي تشهد منافسة معتادة بين أندية أكبر قارات الكرة الأرضية على اللقب الأهم في منافساتها.
وستكون نسخة دوري أبطال آسيا 2023-2024، الأولى التي تقام في جدول زمني مغاير، حيث تبدأ من سبتمبر 2023 وتنتهي في مايو 2024، بدلاً من الجدول الزمني القديم الذي كان متبعاً منذ موسم 2002-2003.
ومن المقرر أن تجري يوم الخميس 24 أغسطس الجاري، للتعرف على مجموعات أنديتها في النسخة الجديدة من البطولة.
وستشهد منافسات الدور الرئيس من بطولة دوري أبطال آسيا مشاركة 40 فريقاً يتم تقسيمها على 10 مجموعات، بواقع 5 مجموعات لأندية شرق القارة، ومثلها لأندية الغرب، حيث تتنافس أندية كل منطقة فيما بينها على أن يصل فريق من كل منطقة إلى النهائي.
ويعد نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني هو حامل لقب دوري أبطال آسيا، وذلك بعدما تغلب على الهلال السعودي في النسخة الأخيرة من البطولة، بعدما فاز بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر