مقالات

النصر يتغلب على الرائد بثلاثية مقابل هدف في دوري روشن السعودي

فاز فريق النصر الأول لكرة القدم على نظيره الرائد بنتيجة 3-1 في المبارة التي أقيمت بينهما اليوم على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، معقل فريق الرائد، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي موسم 2023-2024.
وسجل هدف النصر الأول السنغالي ساديو ماني في الدقيقة “45”، وعزز النتيجة بهدف ثانٍ تاليسكا “60”، وأحرز الهدف الثالث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو “78”.
في حين جاء هدف الرائد من ركلة جزاء في الدقيقة “88” عبر اللاعب المغربي محمد فوزير.

نتائج الفريقين

كان النصر قد خسر أول مباراتين في دوري روشن أمام الاتفاق والتعاون لكنه انفجر بعد ذلك وسحق الفتح والشباب والحزم،على الترتيب.
وعلى الجانب الآخر، لم يُحقق الرائد سوى انتصار واحد هذا الموسم كان على الرياض بنتيجة 3-0 في الجولة الرابعة، فيما خسر المباريات الـ3 الأولى وتعادل في الأخيرة مع الفيحاء.

بداية متعسرة للنصر

وعادت عجلة الدوري السعودي للدوران مرة أخرى بعد انتهاء فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر الجاري، وكانت بداية الموسم الجديد للنصر في دوري روشن ضعيفة وغير مرضية لمحبي النادي، حيث خسر المباراتين الأوليين أمام الاتفاق والتعاون على التوالي.
ولكن منذ العودة التاريخية للفريق أمام شباب الأهلي في ملحق دوري أبطال آسيا، استعاد النصر النجاح والأداء الجيد، ونجح في تحقيق انتصارات كبيرة، حيث سحق الفتح بنتيجة 5-0 والشباب بنتيجة 4-0، وفاز على الحزم بنتيجة 5-1 في المباراة الأخيرة.
بفضل هذه الانتصارات، ارتقى النصر إلى المركز السادس في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 9 نقاط. أما نادي الرائد، فهو يحتل المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط فقط.

مواصلة الأهداف

وكان كريستيانو رونالدو يأمل في مواجهة فريقه أمام الرائد في مواصلة سلسلته التهديفية للمباراة الرابعة على التوالي في دوري روشن، بعدما تألق في المباريات الثلاث الماضية بالتسجيل والصناعة، بـ10 إسهامات تهديفية.
وافتتح رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم بثلاثية “هاتريك” وصناعة هدف أمام الفتح، قبل أن يسجل هدفين ويصنع هدفا أمام الشباب، ثم أحرز هدفا وصنع هدفين ضد الحزم في اللقاء الأخير قبل التوقف.
وعزز كريستيانو بذلك صدارته لترتيب هدافي الدوري السعودي رافعا رصيده إلى 6 أهداف، وفضلا عن ذلك، فإنه الأكثر صناعة للأهداف برصيد 4 تمريرات حاسمة
يذكر أن رونالدو وصل إلى هدفه رقم 850 في مسيرته مع الأندية والمنتخب، بواقع 5 أهداف مع سبورتنغ لشبونة، 145 هدفا مع مانشستر يونايتد، 450 هدفا مع ريال مدريد، 101 هدفا مع يوفنتوس، 26 هدفا مع النصر، و123 هدفا مع منتخب البرتغال.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر